• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    بيان حول الإطلاع على ملفات المحاكم الشرعية

    في بيان صدر عن مدير المحاكم الشرعية القاضي د. اياد زحالقة جاء ما يلي : لقد قامت إدارة المحاكم الشرعية، بالتنسيق مع رئيس محكمة الاستئناف الشرعية وقسم المنظومات المحوسبة وقسم الاستشارة والقانون في وزارة العدل، بمشروع تطوير منظومة المعلومات المحوسبة للمحاكم الشرعية عن بعد، بحيث يستطيع المتقاضون في المحاكم والوكلاء من محامين ومرافعين شرعيين، الاطلاع على القرارات الصادرة في الملفات المنظورة لدى المحاكم الشرعية وضبوط جلسات المحاكم، عن بعد، وذلك بواسطة رابط يتم نشره على موقع إدارة المحاكم الشرعية على شبكة الانترنت. ومن أجل ضمان الخصوصية، بحيث يطلع على كل ملف فقط الأطراف المتقاضين والوكلاء، فان الدخول لكل ملف سيكون بواسطة رمز سري، يتم تحصيله من مركز الحكم المحوسب، ويكون هذا الرمز شخصي لكل فرد أو وكيل، ولا يطلع عليه غيره.
    هذا المشروع سيمكن الجمهور من الاطلاع على الملفات عن بعد، دون الحاجة الى الحضور الى المحاكم الشرعية أو الاتصال الهاتفي بسكرتاريا المحاكم، الأمر الذي من شأنه تحسين الخدمات للجمهور وتيسير المعاملات على العباد وتقريب المحاكم من الناس، بحيث يستطيع كل فرد متابعه قضيته مباشرة عبر موقع المحاكم الشرعية على شبكة الانترنت.هذا ونحث جميع المتقاضين والوكلاء من محامين ومرافعين شرعيين، على تحصيل الرمز السري من مركز الحكم المحوسب. وفي حال كان هناك أي إشكال في هذا الخصوص، يرجى مراجعة قلم المحاكم الشرعية للإجابة على الاستفسارات.
    اننا نعتبر هذا المشروع انجاز كبير يرفع من مستوى الخدمات التي تقدمها المحاكم الشرعية لجمهور المسلمين في البلاد، ويضاف الى سلسلة طويلة من مشاريع ومبادرات تقوم بها المحاكم الشرعية لرفع مستوى أداء المحاكم في خدمة المسلمين “.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. حان الوقت لتحديث وتنظيم مشكلةالتبليغات التي تسبب تاجيلات وضياع وقت قضاءي ثمين جدا . وهناك ملاحظات اخرى ليست الشبكة المكان المناسب لعلاجها كمشكلة الزام الوكيل بابراز وكالة من ذوي الشان لاصدار حصر ارث لا موافقتهم خطيا بتصريح فقط .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.