• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    نداء من رؤساء السلطات المحلية في وادي عارة

    “اتقوا الله في أنفسكم وفي صحتكم وفي أهلكم وخففوا من العزائم في أفراحكم” – نداء من رؤساء السلطات المحلية في وادي عارة:

    اصدر رؤساء السلطات المحلية في وادي عارة بيان يناشدون من خلاله سكان بلدات وادي عارة بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة , معربين عن قلقهم الشديد لاستمرار ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلدات العربية في منطقة وادي عارة , وجاي في البيان:

    نداء من رؤساء السلطات المحلية في وادي عارة:

    اتقوا الله في أنفسكم وفي صحتكم وفي أهلكم وخففوا من العزائم في أفراحكم

    أيها المواطنون الكرام، يا أهلنا في وادي عارة:

    نتوجه إليكم باسمنا جميعاً، رؤساء السلطات المحلية في وادي عارة، المحامي مضر يونس (عارة – عرعرة)، الدكتور سمير صبحي (ام الفحم)، الأستاذ رائد دقة (باقة الغربية)، المحامي فراس بدحي (كفر قرع)، الأستاذ رائد كبها (بسمة)، السيد محمود جبارين (طلعة عارة)، الأستاذ خالد غرة (جت). نتوجه إليكم بنداء، من القلب إلى القلب، ومن العقل إلى العقل، نتوجه إليكم من واقع المسؤولية الذي نستشعره تجاهكم، تجاه آبائكم وأمهاتكم، تجاه أبنائكم وبناتكم وأهلكم جميعا، نتوجه إليكم وكلنا أمل أن لا تخيبوا ظننا بكم، بأنكم أصحابُ هممٍ عالية ومسؤولية كبيرة، تهمكم صحة وعافية وسلامة أهلنا، فالصحة تاجٌ على رؤوس الأصحّاء، والعافية أكبر نعمة وهبها الله للإنسان.

    يا أهلنا في بلدات وادي عارة

    إنكم ترون عدد الإصابات بفيروس الكورونا الآخذ بالازدياد يوماً بعد يوم، وهذا الفيروس الذي لم يفرق بين بلد وآخر، فكلنا بالهمّ سواء، وكلنا أصيب بهذا الفيروس اللعين، آن الأوان أن نأخذ الأمورَ على محمل الجدّ، وعدم التهاون والاستهتار بهذا الأمر، وأن نطبقَ تعليمات وزارة الصحة بما يخص التجمعات في الأعراس والحفلات وبيوت العزاء، كما يجب، دون استخفاف بها، من لبس الكمامة، والحفاظ على مسافة مترين، والتعقيم المتواصل.

    آن الأوان يا أهلنا أن نتصرف بمسؤولية في أعراسنا وأفراحنا، نبارك ونهنئ لجميع عرساننا وعرائسنا، الذين يتزوجون في هذه الفترة، ونرجو من الله أن يوفقهم وأن يديم العافية عليهم، لكنْ يا أهلنا رحمةً بآبائنا وأمهاتنا وأهلنا، لا تحولوا أعراسنا وحفلاتنا إلى قنابل موقوتة يتجول فيها وينتشر بحرية فيروس الكورونا، من خلال العدد الكبير للمشاركين، ومن خلال الاحتكاك بين الجميع، خاصة ان أعراسنا عادت إلى ساحات البيوت والأحياء، نظراً لإغلاق القاعات.

    يا أهلنا في وادي عارة

    حريٌ بنا جميعاً أن نلتزم بالتعليمات التي حددتها وزارة الصحة، لأنها جاءت لصالحنا وصالح أهلنا، فلنصبر ونتحمل قليلاً، حتى ندحرَ سوياً هذا الفيروس إلى غير رجعة بإذن الله.

    حفظنا الله وإياكم، حفظ علينا صحتنا وعافيتنا، حفظ علينا أهلنا وبلداننا.

    بكل حبّ ومودة

    رؤساء السلطات المحلية في وادي عارة

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: bu[email protected]

    التعليقات

    1. شو مع الاهل الي بروحوا عالشغل وبخلوا اولادهم عند دار السيد ؟!! مش خايفين الاهل ينقلوا المرض لكبار السن عن طريق اولادهم ؟!! عالقليله الامهااات يقعدن بالدور
      الرجاء النشر

    2. شو مع الاهل الي بروحوا عالشغل وبخلوا اولادهم عند دار السيد ؟!! مش خايفين الاهل ينقلوا المرض لكبار السن عن طريق اولادهم ؟!! عالقليله الامهااات يقعدن بالدور
      الرجاء النشر

    3. الى رؤساء المجالس الذين كتب باسمهم النداء ..

      صدقوني أن المحافظة على لغتنا أصولها وقواعدها واملائها ودلالاتها , أهم من مقاومة الكورونا ..
      فهي وجودنا وهويتنا ..
      وأنتم يجب أن تكونوا الأوائل الذين يحافظون عليها والتمسك بها ..
      وانه من المفروض والمتوقع والمطلوب منكم بصفتكم ممثلي لجمهور هذه اللغة فيجب عليكم على اٌلأقل ان تتوجهوا لهذا الجمهور بلغة سليمة خالية من الأخطاء الأساسية ..
      والأمثلة في هذا البيان كثيرة :
      تجاه بدل اتجاه

      كلنا أصيب بدل كلنا اصبنا
      نستشعره بدل نشعر به
      ترون بدل تعلمون
      نبارك ونهنئ لجميع عرساننا بدل نبارك ونهنئ عرساننا
      يديم العافية عليهم بدل يحفظ عافيتهم
      نتحمل قليلاً بدل لفترة زمنية ستنتهي
      حفظ علينا بدل حفظ لنا

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.