علاج آلام الرقبة

تاريخ النشر: 23/04/14 | 9:16

الجلوس أمام مكتب لإداء المهام المطلوبة منك في العمل دائمً ما يؤد إلى الإصابة ببعض الآلام في الرقبة والظهر، هذا نتيجة الجلوس لفترة طويلة إلى جانب الجلوس بطريقة غير صحيحة، تتسبب هذه الآلام في الإصابة بحالة من عدم القدرة على استكمال المهام المطلوبة بشكل كامل كما تتسبب في الشعور بالتعب والإرهاق نتيجة العمل لفترة قصيرة.

في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدك في التخفيف من آلام الرقبة وعدم الإصابة بها لتتمتع بصحة جيدة ولتبعد عن الآلام المزعجة.

تمارين العنق
قم بتمرين العنق لمدة دقيقتين يوميًا لتخفيف الشعور بآلام العنق، ويمكنك أن تقوم بممارسة هذا التمرين عن طريق تحريك رأسك للأمام وإلى الخلف مع ملاحظة أن عليك أن تلامس ذقنك منطقة الصدر، وفي حالة الشعور بالألم قم بتغيير الوضعية وذلك بتحريك رأسك إلى اليمين وإلى اليسار.

تدليك العنق
يعتبر تمرين التدليك من أفضل التمارين التي ييمكن القيام بها للتخلص من آلام العنق، ويمكنك استخدام مستحضر طبي مخصص لعلاج مشكلات الرقبة والظهر لتقوم بتدليك منطقة الرقبة به، ابدأ من منطقة الأكتاف حتى تنتهي إلى منطقة الرقة وبتكرار هذا التمرين لمدة 3 دقائق يوميًا ستتمكن من التخلص من آلام الرقبة المزعجة.

تمرين الاسترخاء
قم بالاسترخاء في حوض مليء بالماء الساخن حتى تتمكن من علاج آلام الرقبة، فبعض آلام الرقبة تكون نتيجة تصلب الرقبة ويمكن باستخدام الماء الساخن أن تتمكن من فك تصلبات الرقبة، قم بتمرين الاسترخاء في الماء الدافئ 3 مرات يوميًا لتلاحظ علاج آلام الرقبة.

استرح
قم بإعطاء نفسك إجازة من المهام التي تتسبب في ظهور آلام الرقبة لتريح رقبتك من التأثيرات التي تتسبب في آلامها، أو قم بتغيير الوضعية التي تجلس بها واختار كرسيًا مريحًا لتستمتع براحة رقبتك، وقم بتحريك عضلاتك من وقت لآخر بالحركة تساعد في تنشيط عضلات الجسم وهذا يعني عدم الشعور بمشكلاتها، كما عليك بتغيير اتجاه نظرك فلا تركز نظرك إلى شاشة الكمبيوتر طوال الوقت وقم بتحريكها يمينًا ويسارًا كل فترة.

النوم
قد يكون النوم بشكل خاطئ سببًا في ظهور آلام الرقبة، قم باستخدام وسادة مريحة لتقوم بسند رأسك أثناء النوم عليها ولاحظ أن لا تكون عالية للغاية ولا تكون منخفضة اختار وسادة قطنية ناعمة ومتوسطة الارتفاع، كما عليك التأكد من عدم توجيه أي مصدر للهواء على رقبتك واستمتع بتغطية جسمك حتى رقبتك لتحميها من التعرض لمصدر الهواء المسبب لألمها.

3onk

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة