• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    في زيارتي الشاعر والناقد الدكتور أسامة مصاروه والأديب عبد القادر عرباسي

    خبر ثقافي يرسل للنشر من:الشاعر والناقد والإعلامي الدكتور حاتم جوعيه – المغار – الجليل – )

    زارني مساء يوم الأربعاء ( 11 / 9 / 2019 ) في بيتي في قرية المغار – الجليل – الشاعرُ والأديبُ والناقدُ والباحثُ والمختصُّ في الأدب الإنجليزي والعالمي الدكتور أسامة مصاوه – الطيبة- والأديب الشاعر الأستاذ عبد القادر عرباسي من كفرقرع. وقد أهداني الدكتور أسامة مصاروه مجموعة من كتبه وإصداراته الأخيرة .
    …هذا وقد دارَ الحديثُ بين الجميع في مواضيع والأدب والثقافة وأزمة النقد المحلي ، وظاهرة التعتيم الإعلامي الذي تُمارسُهُ بعضُ الصُّحف والمنابر الإعلاميَّة المحليَّة – الحزبيَّة والفئويَّة المشبوة والمأجورة – ضدَّ الشعراء والأدباء المحليِّين الوطنيِّين والمناضلين المبدعين. وفي نفس الوقت تعملُ وسائلُ الإعلام هذه على إشهار بعض الأشخاص الذين لا توجدُ لهم أيةُ صلة أوعلاقة مع الأدب والثقافة والإبداع، وخاصة الأشخاص المرضي عنهم سلطويًّا وزمرة الساقطين والمأجروين والعملاء والمتآمرين على قضايا شعبهم وأمتهم .
    والجديرُ بالذكر أنَّ هذه الظاهرة كانت موجودة منذ عقود وعاني منها العديدُ من خيرة كتابنا وأدبائنا الوطنيين الشرفاء الأحرار وما زالت موجودة إلى الآن.ومن أهم وأبرزالشعراء الكبار والوطنيين الذين عتِّمَ عليهم إعلاميا – سابقا ، مثل : راشد حسين وأحمد حسين ومحمود الدسوقي وشفيق حبيب ، جمال قعوار ، يوسف ناصر وعمر حمودة الزعبي…إلخ ..عندما لم تكن في ذلك الوقت وسائلُ إعلام متوفرة ومتطورة … ولم يكن آنذاك أنترنيت ومواقع ألكترونيَّة وفيسبوكات ومنتديات وصحف ألكترونية وتواصل يومي مع العالم العربي والعالم بأسرهِ مباشرة غبر الأنترنيت كما هو اليوم .

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.