• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    المحكمة تقرر اقامة الحفل الغنائي لتامر نفار بام الفحم

    قبلت المحكمة المركزية في حيفا، الالتماس المقدم ضد بلديّة ام الفحم على خلفيّة الغاء حفل تامر نفّار. وقررت الغاء قرار البلدية والسماح باقامة الحفل اليوم على خشبة مسرح سينماتيك ام الفحم.
    وتم تقديم الالتماس باسم عدة مواطنين من مدينة ام الفحم الى جانب جمعية حقوق المواطن في اسرائيل.

    وتواجد في الجلسة: رئيس بلديّة ام الفحم د. سمير محاميد، عضو بلديّة ام الفحم توفيق سعيد جبارين ونائب رئيس بلديّة ام الفحم، المحامي علي عدنان بركات والمحامي احمد امين الجابر، رئيس اللجنة الشعبية وشخصيّات أخرى.

    تعقيب بلدية الم الفحم
    رئيس بلدية ام الفحم: نحترم قرار المحكمة ونشكر كل من وقف الى جانبنا

    عقب د.سمير صبحي – رئيس بلدية ام الفحم – على قرار المحكمة المركزية في حيفا صباح اليوم الخميس 22.8.2019 بالسماح بإقامة عرض تامر نفار على خشبة المسرح الجماهيري البلدي، بانه يحترم قرار المحكمة، وفي ذات الوقت يشكر كل من وقف الى جانب بلدية ام الفحم، من أعضاء بلدية ومواطنين، ويقدر لهم هذا الموقف ويثمنه عاليا، كما دعا رئيس البلدية في ذات الوقت مواطني ام الفحم الى ضبط النفس وعدم التسرع والحكمة وتقبل وتنفيذ قرار المحكمة.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. نفار مثل اسمك،حاول تكتب اشعارك داخل الحياء العربي وبدون كلمات ساقطه ،استهتار بالانثى،احترام المقدسات والاعراف وتقاليد العربيه والاسلاميه.
      اذا كنت بحاجه لقرار محكمه فهو شهاده وضيعه لامثالك

    2. كل الاحترام للفئة المختلفة في ام الفحم التي لم ترضخ لمساعي الحركات الاسلامية التي غالبا ما تدعي الاسلام ولا تعلم عنه شيئا. الحديث ليس فقط عن مطرب راب كتامر نفار بل انه الحديث عن ظاهرة عدم تقبل الاخر وقمع كل ما هو مغاير. في السابق الغي الماراتون بقرار من بلدية ام الفحم مع انها مبادرة رياضية رائعة ولم يكتفوا بذالك بل شجبوا الحفل الموسيقي الراقي الذي تخلل عزف على ادوات موسيقية مختلفة وبعضهم قاموا بالقاء الحجارة على مكان الحدث. اذا كان السينيماتك مجرد منصة لخطبة جمعة جديدة اعلنوا عن بناء جامع جديد وقوموا بتعيين شيخ جديد للمهمة. انها ليست قضية تامر نفار فحسب بل هي قضية بلد تنادي بعدم الترنم بأغنية ولا تستطيع أن تمنع اطلاق رصاصة. واذا كان لا بد من جهود تصبونها في الرفض، فالافضل ان تتظاهروا او ان نسمع اصواتكم في ما يخص العنف والفوضى التي تعم ام الفحم حتى في منتصف النهار. لن ياتي تامر ليقضي على بلد .. انهار كل ما فيها منذ زمن. وليس الخوف من غريب ما دام صاحب الدار هو من يهدم الاركان. اصحوا!

      1. انت مثقفة ولكن بنفس الوقت جاهلة.
        الثقافة هي ليست بالتحرر!!

        الجاهل هو من يعارض الاحكام الشرعية الي هي امر وفرض اجباري من الله عز وجل ورسوله كما كان ايام الجاهلية قبل الاسلام.

      2. طيب،ومن وين نوخذ الاسلام من الحركات الإسلامية،اللي بتعرفش الإسلام زي ما بتقولي ولا نيجي بالدور نوخذه منك.
        الالحادين ،المنحرفين المتحررين رفعو رووسهم ،يرفعو شعار المثليين،والشيوعيون اللذين بكل العالم رموهم بمزبله التاريخ،يشجعون على الرذيله والسقاطه
        اقروءا بعض اشعار نفار ،هي ساقطه للاسف،غي الحضيض الخلقي،ولا نزيد له منبر عندنا
        ونقول للمنبطحين ،صحيح انه العولمه،والاسرله والامريكه وغزو الحضاره الغربيه تقويكم ،ولكن لغتنا وثقفتنا العربيه الاسلاميه الطاهره البسيطه العذراء ،هي حضاره واسعه وجميله وخلاقه،تعرف ان تطرح منها الشواذ، وتضم ابناءها المبدعين وتقدم الثقافه على اصولها بدون ان تجرح الحياء وترتقي للاجمل

    3. شو هالتخلف
      امنعوا الإنترنت من تلفونات أولادكم والتلفزيون .
      عن طريقها كل انسان صغير وكبير بتعرض لكل الافات اللي بالمجتمع.
      تفكروش أنه محاولتكم الفاشله راح تقدمكم بل على العكس . نفار استفاد كتير لانه كل واحد مكنش يعرفه دخل عل الانترنيت وصار يعرفه وسمع أغانيه. الصغير قبل لكبير. يعني أعملتولوا أكبر دعايه.
      مش رايحين تربوا الناس وتقرروا شو يسمعوا وشو لع.

      1. كل واحد يكتب شعر سفاله،واجب علينا ردعه والنهي عن المنكر ،وليس تسميته ،حريه وثقافه،عندما سكت اهل الحق توهم اهل الباطل انهم على حق ،لا..هم باطل وعلى باطل!!

        1. المشكله اخي القرعاوي أنه لكل واحد في رأي ما هو الشعر السافل وما هو لا. ولن تجد هناك اتفاق بين كل الناس ما هو الباطل وما هو لا!
          وهنا تأتي الفكرة بحريه التعبير عن الرأي وما هي الحريات . الارتقاء بالثقافة و الادب. فلكل انسان الحرية في أن يأمن بما يؤمن ويفكر بالطريقه التي يحب وعليك انت ان تتقبل الأخر وتحترمه .هكذا ترتقي الشعوب . واذا اردت ان تسيطر وتتحكم على عقول الناس فهذا هي الرجعيه وقمة التأخر وهذا اسمه استبداد وكبت.
          لا أحد يجبرك ان تذهب لسماع شعر لا تحبه وكذلك لا تجبر الناس على عدم سماع شعر انت لا تحبه .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.