• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    الحاج المرحوم محسن عسلي من قرية كفرقرع

    الراحلون الحاضرون، الذين رحلوا عنا بأجسادهم وتركوا بداخلنا ما يخلد ذكراهم، أولئك الذين غابوا لكن عملهم وسمعتهم الطيبة العطرة ما زالت قاطنة ثنايا الروح والقلب، من بين الذين رحلوا وسكنوا القلب والفؤاد الحاج المرحوم محسن ذيب عسلي.
    ولد الحاج المرحوم محسن عسلي في قرية كفرقرع عام 1931، تعلم بالمدرسة الابتدائية “أ” في كفرقرع , ثم اكمل دراسته في مدينة قلقيلية حيث حصل على منحة دراسية لتفوقه وتميزه في الدراسة, انهى المرحوم محسن عسلي دراسته بتفوق, وفي عام 1949 عمل مدرس للرياضيات في المدرسة الابتدائية “أ” لمدة عام واحد فقط حيث تم فصله عن التدريس من قبل السلطات الإسرائيلية وذلك لأسباب وطنية .
    يعتبر المرحوم محسن ذيب عسلي من الشخصيات الوطنية والقيادية المحلية والقطرية في البلاد , حيث شغل منصب رئيس السلطة المحلية في كفرقرع عام 1977 وعام 1989 , استطاع من خلال منصبه هذا تطوير القرية في كافة مجالات الحياة وجعلها من القرى الرائدة في المنطقة .

    كان للمرحوم دور بارز في بث المحبة والتسامح والاخاء بين الناس , وإصلاح ذات البين , حيث كان رئيس لجنة الصلح في كفرقرع , الى جانب نشاطه الاجتماعي عمل على دعم للجان الإغاثة وعمل الخير .
    انجب المرحوم تسعة أبناء وخمس بنات ’ في الخمسينات عمل بالتجارة الحرة ثم أسس مصنع معلبات عام 1986 الذي يعمل حتى اليوم بأحدث التقنيات للتصدير للأسواق العالمية .
    توفي الحاج محسن ذيب عسلي عام 2010 عن عمر يناهز 79 عام , ووري جثمانه الطاهر في مسقط راسه في كفرقرع .
    اللهمّ أسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم .
    اياد مصاروة – موقع بقجة
    إقرا ايضا في هذا السياق:
    كفرقرع والمنطقة تشيع جثمان المرحوم الحاج محسن ذيب عسلي

    اياد مصاروة

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.