وخرجَ الموظّف الجميل للتقاعد

زهير دعيم

تاريخ النشر: 30/05/23 | 10:20

اتصل بي اليوم الخميس 29-05-2023 من بنك لئومي الأخ والصّديق بسّام سعد معروف ” أبو مجدي ” ليُخبرني بأنّه سيخرج في نهاية هذا الشهر ( أيّار) الى التقاعد، بعد ما عمل أربعة عقود ونيّف من الزمن قضاها مُوظّفًا جميلًا، أنيقًا ، معطاءً، مؤدّبًا، فاهمًا في البنك العربيّ ومن ثَمّ في بنك لئومي.
…. فتضايقْتُ ولم أتضايق !!!
…. تضايقت لأنّنا سنخسرُ موظفًا رائعًا خدم ” العبالنة ” خدمة ولا أروع وبمهنيّة فائقة على مدار سنوات عديدة ، فكان الانسان الإنسان الذي لم يألُ جهدًا في سبيل إرضاء الزّبون حتى ولو “خسَّرَ” البنك الذي يعمل فيه بعض الشيء.
فكانت البسمة الوضيئة لا تفارق وجهه في كلّ الظّروف والحالات ، حتّى في حالات المينوس ” والتورّط ” فكان يُرشدُ ويُوجّهُ ويقترحُ ويساعدُ .
نعم تضايقْتُ وما زلْتُ مُتضايقًا ، رغم أنَّ بنك لئومي في عبلين يملك موظفين وموظفات رائعين ورائعات.
ولم أتضايق … فمن حقّ المُوظّف كما من حقّ المُعلّم – كما فعلت أنا – أن يخرج الى التقاعد – ويشوف حاله – كما كانت تقول المرحومة أُمّي ، فيتفرّغ للحفداء وللبيت وللجولان حول العالم في رحلات تُدخل البهجة والسرور الى النّفوس .
نعم لقد أتت السّاعة كي ما يخدم نفسه، هذا الذي تعب واجتهد في بناء بيت جميل ثابت يُشارُ اليه بالبنان، فعلّم وبنى فحصد الغلال المباركة والسُّمعةَ الطّيّبة .

بوركتَ أبا مجدي وبورك عطاؤك؛ هذا العطاء الذي سيبقى شامةً جميلة تُزيّن وجه البلدة ( عبلّين) التي نفاخر بها الكون، والتي كُنتَ حجرًا قويًّا في بنائها .
أجمل الأمنيّات أزفّها لك أبا مجدي بالنيابة عن كلّ المواطنين، سائلًا ربّ السّماوات أن يُلوّن عمرك الآتي بالصّحة وهدأة البا ، وبالفرح الذي لا ينقص ولا يغيب.
نُحبّك في عبلّين وأكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة