• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    المدير العام للوزارة أبواب في جفعات حبيبة

    ضمن الطاولات المستديرة التي يبادر إليها المدير العام للوزارة شموئيل أبواب إلتقى مساء امس الثلاثاء في مركز جفعات حبيبة بالمكتبة العامة 53 معلّما يهوديّا يدرّسون في المدارس الإعداديّة العربيّة اللغة العبرية المحكيّة.
    المعلّمون من الوسط اليهودي يدرّسون في المدارس العربيّة ضمن برنامج ” سنكون على ما يرام יהיה בסדר “. للسنة الرّابعة على التّوالي.

    يشرف على البرنامج جبعات حبيبه حيث يشرفون على مقابلة المرشّحين للتّدريس وبعد ذلك يقومون بإختيار المدرّسين ويقومون بتأهيلهم ومن ثمّ يتم دمجهم في جهاز التّعليم ووزارة التّربية تحوّل السّاعات اللازمة والمطلوبة لتطبيق هذاةالبرنامج .
    من معطيات الوزارة تقدّم للتّدريس نحو 350 معلّما وبعد عمليّة تصنيف جادّه تمّ إختيار المعلّمين .53 معلّما من الوسط اليهودي يدرّسون في 73 مدرسة إعداديّة عربيّة من أصل 176 مدرسة .

    المدير العام إلتقى المعلّمين وأجرى معهم حوارا مفتوحا عن التّحدّيات التي يواجهونها خلال تدريسهم وشاركهم سعادتهم في الإندماج في جهاز التّعليم العربي .

    شارك في اللقاء الذي عُقِد في جبعات حبيبه كل من جيلا نجّار ،نائبة المدير العام للوزارة ، عبد الله خطيب مسؤول التّعليم العربي ،د.هاني موسى مفتّش اللغة العبريّة ، يانيف سجيه، المدير العام جفعات حبيبة، رياض كبها، مدير المركز اليهودي العربي، محمد دراوشه، مدير مجال المساواة والعيش المشترك في جبعات حبيبه. نسرين سيف، مديرة البرنامج والمشرفه عليه.

    ومن المتوقّع أن يتم توسيع هذا البرنامج في السّنة الدّراسيّه المقبله حيث يرغب المبادرون تغطية كافة الاعداديّات العربية رغبة بتحسين اللغة لتحسين القدرة لدى الطلاب العرب لدخول الجامعات في إسرائيل وكذلك الإندماج الأسهل في سوق العمل الواسع في البلاد وليس فقط في داخل البلدات العربيّة.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.