• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    النائب جبارين يشارك بالإجتماع التضامني في الرملة

    احتضنت خيمة الاعتصام في الرملة ليلة أمس العشرات من الاهالي الذين توافدوا لاجتماع تضامني مع عائلة ايمن ابو رياش بعد هدم منزل العائلة فجر الثلاثاء. وشارك في الاجتماع نشيطو اللجنة الشعبية بالمدينة والنائب د. يوسف جبارين عن القائمة المشتركة.

    وكانت جرافات دائرة اراضي اسرائي وتحت حماية مكثفة من قوات الشرطة والوحدات الخاصة ، قد اقدمت على هدم بيت المواطن ايمن ابو رياش في حي الرباط (غان حكال)، وتشريد اسرته المكونة من 7 اشخاص ، وتركتهم في العراء دون مأوى.
    كما واقدمت الجرافات على اقتلاع اشجار الزيتون ونقلها الى جهة مجهولة.

    وقد تحدث في الاجتماع المحامي صالح ابو رياش والناشط ابراهيم بدوية من اللجنة الشعبية وعضو البلدية السابق الاستاذ فايز منصور. واختتم الاجتماع بكلمة للنائب يوسف جبارين تحدث فيها عن الهجمة السلطوية على البيوت العربية في البلدات والأحياء العربية وعن اسقاطات قانون كامينيتس التعسفي والعنصري. ودعا جبارين الى تعزيز العمل الجماهيري والشعبي للتصدي لهذه الهجمة، داعيًا الاحزاب السياسية والناشطين الجماهيريين في الرملة الى توحيد الصفوف ضمن قائمة واحدة مشتركة لكل اهالي الرملة العرب لخوض انتخابات البلدية هذا العام بوحدة وطنية، من اجل التصدي لسياسات التمييز وهدم البيوت.

    ويذكر ان صاحب المنزل السيد ايمن ابو رياش ما زال تحت التأثر الشديد لواقعة هدم منزلة وتشريد اسرته ولم يتمكن من الحديث واكتفى بالقول “تركوا عائلتي بدون مأوى، ولم يسمحوا لاطفالي بأخذ كتبهم ودفاترهم التي بقيت تحت الانقاض”.

    وقد تم التأكيد في نهاية الاجتماع على ضمان توفير مسكن بديل لعائلة ابو رياش خلال ايام قليلة، وذلك على اثر تدخل رئيس البلدية والاعضاء العرب بالمجلس البلدي وتحت ضغط الاحتجاج الجماهيري.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.