المؤتمر الخامس لحزب “كل مواطنيها” بشفاعمرو

تاريخ النشر: 21/12/23 | 8:22

عقد يوم الجمعة الخامس عشر من هذا الشهر المؤتمر الخامس لحزب كلّ مواطنيها في مدينة شفاعمرو بعنوان “صوت المواطنين في ظل الحرب”, بمشاركة اعضاء الحزب وناشطين سياسيين واجتماعيين.
على جدول اعمال المؤتمر,طرحت قضيّة حريّة التعبير وحقوق المواطنين الديمقراطية في ظل الظروف الراهنة وبحث التطوّرات المتوقّعة بعد نهاية الحرب بابعادها السياسية والاجتماعية.افتتح المؤتمر السيد حاتم حسون عضو الحزب ابن مدينة شفاعمرو المضيفة والناشطة ربى سليمان.الكلمات الترحيبيّة كانت لرئيس بلدية شفاعمرو السيد عرسان ياسين والسيّد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربيّة.عضوة الحزب المحاضرة د. وردة سعدة عرضت تجربتها الصعبة وتعامل مكان العمل في الكلية معها كمثال حي وصارخ على تقييد حريّة التعبير في ظل الحرب.حريّة التعبير كانت محور حلقة الحوار بادارة الدكتورة ربيعة بصيص مديرة عام الحزب والسبد ابراهام بورغ رئيس الحزب بمشاركة كلّ من المحامية سوسن زهر والمحامية تالية ساسون والمحاضر د. سليم بريك والصحفيّة عوفراه يشوعا لايت.
في القسم الثاني من جدول اعمال المؤتمر دار حوار في عدّة مجموعات, بحثت اربعة مواضيع:حريّة التعبير، انا والحرب، قانون القوميّة وقانون كامنيتس، والتطوّرات المتوقّعة بعد الحرب.في نهاية المؤتمر قام كل من رؤساء الحزب البروفسور فيصل عزايزة والسيد ابراهام بورغ بتلخيص ما توصّل اليه المشاركون في الحلقات المختلفة والتي اجمعت على ضرورة متابعة كل تمييز واجحاف ضدّ افراد المجتمع العربي حتّى تتحقّق المساواة التامّة والعدالة بين افراد المجتمع كلّه.حزب كل مواطنيها تأسّس على شراكة عربية حقيقية على درب المساواه والعدل والسلام والديمقراطيّة الفعليّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة