جلسة طارئة بالبلدية إثر هدم البيت في كفرقرع

بيان البلدية

تاريخ النشر: 17/04/24 | 8:15

في اعقاب هدم بيت مأهول بسكانه المكون من طابقين، لصاحبه الاخ كمال ابو شندي، في حي الصندحاوي, عقدت بلدية كفرقرع واللجنة الشعبية مساء الثلاثاء جلسة طارئه ، بمشاركة رئيس وأعضاء بلدية كفرقرع ، هيئة ائمة المساجد وممثلي جمهور ، بعد ان قامت الجرافات الاسرائيلية وترافقها قوات مكثفة من الشرطة والامن، للمباشرة بهدم البيت .رغم ان هذه المنطقة ضمن خريطة تمال 1116 المعدة للسكن والتي بادرت اليها بلدية كفرقرع ، وتم الاعلان والمصادقة عليها قبل اقل من شهر .خطورة الامر تكمن ان بداية عملية الهدم تم تنفيذها رغم وجود امر احترازي يمنع ذلك بصورة مؤقته ، والذي تم ابطاله مؤخرا بناء على طلب من سلطة الهدم .بعد المناقشة والتشاور بين المشاركين ، اعرب الجميع عن استيائهم وغضبهم من تصرف الشرطة وسلطة الهدم ،وندد الجميع بخطورة هذه الخطوة ، ليس على بلدة كفرقرع وحسب وانما على المجتمع العربي برمته.وفي البيان الاختتامي للجلسة تم اتخاذ القرارات الاتية :
1. تعميم بيان شجب واستنكار على الخطوة التعسفية التي قامت بها سلطة الهدم بمرافقة قوات الشرطه.
2. اقامة صندوق لدعم البيوت المهددة بالهدم في بلدة كفرقرع .
3. اقامة طاقم مهنيين يضم محامون ومهندسون مختصون ، لمواكبة اوامر الهدم وتقديم توصيات مهنية للتصدي لها .
4. رئيس البلدية يتوكل بطرح الامر امام لجنة المتابعة واللجنة القطرية، الجمعيات المدنية ، للتشاور واتخاذ خطوات عملية في ظل اقتراح الحكومة لاعطاء ونقل صلاحيات سلطة الهدم لبن جفير .
5. مناشدة الجمهور في ظل سياسة الحكومة العنصرية بالامتناع عن البناء الغير مرخص ، وذلك لكي لا تكون ذريعه بيد السلطة لتنفيذ اوامر هدم مستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة