تنظيم أمسية بخيمة إغاثة مسلمي بورما في رهط

تاريخ النشر: 06/10/17 | 10:35

نظمت الحركة الإسلامية رهط امس الخميس امسية بعد صلاة المغرب مباشرة في خيمة اغاثة مسلمي الروهينجا .
افتتحت الأمسية والتي كان عريفها الأستاذ سالم ابو مديغم بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ محمود ابو اللطيف مسؤول لجنة الدعوة العامة للحركة الإسلامية رهط. ثم كانت كلمة ترحيبية للشيخ نواف ابو زايد ( الطوري) رئيس الحركة الإسلامية رهط والذي رحب بدورة بالحضور وقال.
هذه الحملة ليست الاولى التي تقوم عليها الحركة الإسلامية رهط فقد كانت سباقة دائما في دعم ومساندة المنكوبين في اي زمان ومكان متمنيا ان تكون آخر الحملات لنا بعد ان يعجل الله في انهاء مآسي و أحزان المسلمين . واضاف قائلا نجتمع اليوم في هذه الخيمة رغم المناسبات الكثيرة في المدينة غير إننا ونصرة لإخواننا المسلمين في مشارق الارض ومغاربها الذين يعانون ويلات الحروب والمآسي سنجتهد بكل ما نستطيع ان نكون سندا لهم وذلك من منطلق قوله تعالى إنما المؤمنين اخوة . ومن منطلق قوله صلى الله عليه وسلم المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعض ، وما اجتماعنا تحت هذه الخيمة الا ابتغاء مرضاة الله ثم خدمة للمسلمين .
الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في البلاد:
تحدث عن تاريخ دخول الإسلام إلى إقليم آراكان ، والاحتلالات التي توالت عليه، وحملة التطهير العرقي الذي يتعرض إليه المسلمون إليه من البوذيين، وتشريدهم وتهجيرهم إلى لنغلاديش فرارا بدينهم وعقيدتهم، في ظل الصمت العالمي المريب.
وقد استطرد الشيخ حماد، إلى أهمية اغاثتهم وتقديم العون لهم، تنفيذا لأمر الله ورسوله، فالمؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة