افطار جماعي في العراقيب

تاريخ النشر: 14/08/11 | 2:48

أقامت جمعية النور الخيرية إفطارا جماعياً في قرية العراقيب المهدمة في النقب, شارك فيه النائب د.أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير, والشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية وقيادة الحركة العربية للتغيير, المحامي أسامة السعدي الأمين العام للحركة, ومدين يوسف وبسام أبو ياسين أعضاء اللجنة المركزية. كذلك حضر الافطار د.ثابت أبو راس مدير مركز عدالة في النقب وكذلك الأخوة عرفات إسماعيل ممثل قرية دهمش, وكان في إستقبال الضيوف الشيخ صياح الطوري أبو عزيز والشيخ أبو كايد وشباب العراقيب, وبعد تناول الافطار رحب د.عودة ابو فريحة بالنائب الطيبي والمحامي السعدي وبجمعية “النور” ومبادرتها وشدد على صمود اهل العراقيب برجالها ونسائها وأطفالها.

وإفتتح الشيخ حماد أبو دعابس مرحبا بضيفنا وشريكنا النائب الطيبي وشدد على المخاطر التي تواجهها الأقلية العربية في الجنوب خاصة وفي سائر أنحاء البلاد عامة, مؤكدا أن عرب النقب هم أصحاب حق ولن يتنازلوا عن حقوقهم, المحامي السعدي شدد على التزام العربية للتغيير بان تكون في الميدان دائما عبر نضالاتها ومساهماتها الإجتماعية والتكافلية مؤكدا دعمنا ومشاركتنا لصمود أهالي العراقيب وأهلنا في النقب عامة, وتحدث الأخ سعيد الخرومي سكرتير حزب الوحدة العربية مطالبا برفع وتير الاحتجاجات قائلا:”ان الاوان لخروج عشرات الالاف منا لاغلاق بئر السبع ليفهموا الرسالة”.

النائب الطيبي من جهته قال: “كما عودناكم نلتقي بكم في رمضان كما في سائر أيام السنة لنؤكد وقوفنا معكم في صمودكم ومطالبتكم لحقوقكم الشرعية. أن مطالبنا إذ تختلف وضائقتنا أقسى من ضائقة الطبقة الوسطى في تل ابيب فأننا نتفهم الإحتجاجات ونتعاطف مع الغضب ضد نتانياهو وحكومته الكارثية ولكن يجب ان يطرح السؤال أين تذهب الاموال والميزانيات؟ أنها تخصص للإستيطان وليس لمن يحتاجها داخل الخط الأخضر!”. وأضاف: “أن تغييب العرب عن عضوية طاقم طرختنبرغ يفضح عنصرية الحكومة وتجاهلها لضائقتنا. الشيخ الطوري شكر مبادرة الافطار و “تواجدكم معنا في العراقيب التي لن نتهاون في الدفاع عنها والمطالبة بجقوقنا مهما ضغطوا علينا بالمحاكم او العقوبات”, وقام مسوؤلو جمعية النور بتوزيع حقائب مدرسية على اطفال العراقيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة