نصائح هامة للحفاظ على زواجك

تاريخ النشر: 31/03/17 | 4:44

1- لا تتّخذ قراراً وأنت تشعر بالغضب:
تتصاعد مشاعر التوتر والغضب مع الخلافات الزوجية فنعجز عن التحكم في عواطفنا ويشعر كل طرف بأنه يكره الآخر وأنه من السهل الاستغناء عنه فيؤدي ذلك إلى اتخاذ قرارات خاطئة غير مدروسة ومع مرور الوقت نندم عليها، لذلك يجب أن تتجنّب اتخاذ القرارات في لحظة غضب، حاول أن تهدئ أعصابك وتفكّر بروية وبحكمة حتى تتمكن من حل مشاكلك بأقل الأضرار.

2- ابتعد لبعض الوقت:
الخلافات الزوجية تجعل العلاقة الزوجية مصدر للقلق والتوتر وهذا ما يدخل الشخص بحالة من الإحباط والحزن الدائم ولعلّ أفضل حل لمواجهة ذلك الابتعاد لبعض الوقت عن الشريك، سيمنح ذلك كل طرف فرصة التفكير بهدوء والبحث في الأسباب الأساسية للخلافات، كما أنّ البعد يخلق حالة اشتياق وما أدراك فقد تتجدد علاقة الحب بينكما وتزول خلافاتكما نهائياً.

3- اطلب النصيحة:
أحياناً يكون طلب النصيحة أو الاستشارة من شخص مقرّب أمراً إيجابياً وخاصةً إذا قمت بطلب النصيحة من شخص تثق برجاحة عقله فقد يكون لديه نظرة مختلفة وقد يقدّم لك النصح بشكل محايد وهادئ، وإذا كنت تريد أن تحتفظ بالخلافات سراً يمكنك طلب النصيحة من المستشار الاجتماعي، سيساعدك في حل جميع خلافاتك وسيُعرّفك على أخطائك وسيقف إلى جانبك حتى تستعيد سعادتك الزوجية.

4- اعتمد على اسلوب الحوار:
حتى تتمكّن من حل خلافاتك الزوجية بأقل الأضرار اسعَ إلى خلق جسور للحوار مع شريكك، تجنّب التصادم معه، توقف عن رمي الاتهامات، لا تستخدم الكلمات الجارحة، واعتمد على اسلوب الحوار، تناقش معه بهدوء وتعرفوا سوياً على سبب الخلاف وابحثوا عن حلول لها، استمعوا وأنصتوا جيداً لبعض، بذلك فقط ستتمكن من الحفاظ على زواجك.

5- صحّح أخطائك:
الإنسان كائن خطاء وأنت كغيرك من البشر قد تُخطئ أحياناً لذا حاول أن تعترف بذلك أمام نفسك وأمام شريكك وقدّم الاعتذار له، اسعَ بشكل جدي لإصلاح كل الأخطاء التي اقترفتها بحقه وتجنّب استفزازه ولا تقوم بإعادة تكرار نفس الخطأ، حاول أن تشعر شريك بأنك تريد أن تتغير من أجله، سيشعره ذلك بالسعادة وسيقف إلى جانبك، وكل ذلك سيساعدك على حل خلافاتك الزوجية.

الانفصال ليس دائماً الحل الوحيد خاصة إذا كان الحب يجمع بينكما، حاول أن تستعين عزيزي بالنصائح السابقة حتى تحافظ على زواجك إلى الأبد وحتى تستمتع بحياتك مع شريكك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة