ما الذي قد يختلف في زواجك بعد سنواتٍ عدّة؟

تاريخ النشر: 18/03/17 | 3:35

تتساءل المرأة عن التغيير الذي قد يطرأ في علاقتها بزوجها مع الأيام لأنّها تسمع الكثير من الأخبار والقصص التي تجعلها خائفةً دائماً على المستقبل وغير عالمةٍ بما عليها القيام به للتأكّد من أنّها ستعيش حياتها كما أرادت دائماً.
إليك إذاً بعض الأمور التي قد تختلف في حياتك الزوجية بعد سنوات عدّة.

• تزيد بعض الخلافات
في كلّ علاقةٍ زوجية ناجحة، لا بدّ من عددٍ من الخلافات نتيجة الهموم اليومية والمشاكل العملية التي تواجه الطرفين فإنّ الضغط يكبر عليهما أكثر فأكثر ومن دون أن يشعرا نتيجةً لذلك ومع إنجاب الأولاد لأنّ الهموم تزيد أكثر فأكثر.

• يتحوّل الحبّ الى احترام
لا يمكن لزوجك أن يتوقّف عن حبّك ولكنّ ما يحصل يحوّل الحبّ بشكلٍ أو بآخر الى احترام وهذا ما يجب أن يحصل لكي يتمكّن الطرفان من التوافق في المستقبل فإن لم يحترم أحدهما الآخر أصبحت الأمور بينهما لا تُطاق ووصلا الى حائطٍ مسدود.

• يصبح الأولاد أولوية
في أولى سنوات الزواج، يكون الطرفان مسرورين ويهتمّان ببعضهما جداً ولكن بعد مجيء الأطفال، يصبح هؤلاء محور اهتمامهما الأكبر، لهذا يختلف الأمر بعد سنوات من الزواج وتصبح الهموم أكبر في ما يتعلّق بالعائلة.

• تُنسى بعض المناسبات المهمّة
قد تشعرين بعد سنوات عدّة من الزواج أنّ زوجك قد نسي عيد زواجكما مثلاً أو عيد ميلادك، إنّ ذلك يحصل عادّةً مع الرجال فقد يكون في أولى سنوات الزواج رومانسياً ولا ينسى أيّ تفصيل صغير في علاقتكما فيحضّر لك المفاجآت ويحاول فعل المستحيل لنيل إعجابك ولكن بعد سنوات عدّة يتغيّر الواقع وقد يصبح الأمر روتينياً بشكلٍ أو بآخر.

إنّ الزواج أساس في الحياة وقد تتغيّر الأمور فيه مع مضيّ بعض الوقت ولكنّ الحبّ هو القاعدة التي تُبنى عليها العلاقات الزوجيّة الناجحة حتّى لو تحوّل في ما بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة