• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    المشاكل المالية تدمر الحياة الزوجية

    تعتبر الخلافات المالية التي تنشأ بين الزوجين من أكثر أسباب الطلاق شيوعًا، فأحيانا قد يشعر أحد الزوجين بالاستهانة برأيه، أو عدم تقدير الطرف الآخر له، أو أنه مجبر على القبول بأمور تفوق قدرته على الاحتمال.

    إليك عزيزي الرجل المشاكل المالية التي قد تواجهها وطرق حلها، تابع معنا:
    – الفصل في المال
    عندما يحاول أحد الزوجين الاستئثار بالمال الذي يجنيه من عمله، ويتملص من مسؤولياته تجاه المنزل، وبدلاً من ذلك يجب أن يتفق الزوجان على ميزانية محددة للمنزل يساهم كل منهما فيها على حسب إمكاناته.

    – الديون
    تجعل الديون رب المنزل والمسؤول عن تأمين نفقاتها يشعر بالقلق والتوتر بشكل دائم، كما أن النقاشات بين الزوجين حول الديون والنفقات الشهرية تنتهي في كثير من الأحيان إلى خلافات بينهما، لذلك ينصح بتجنب الديون قدر الإمكان، وشراء الحاجات الضرورية التي يحتاجها المنزل.

    – اختلاف طريقة التعامل مع المال
    تختلف طريقة التعامل مع المال من شخص لآخر، فهناك المبذر الذي ينفق كل ما يقع بين يديه من مال، وهناك المدبر القادر على توفير المال مهما كان دخله منخفضاً، والحل الأمثل لهذه المشكلة هو التزام كلا الطرفين بميزانية محددة طوال الشهر.

    – مصروفات الأطفال
    تضيف مصروفات الأطفال المختلفة أعباء مالية كبيرة على الأسرة، وإذا لم تؤخذ هذه المصروفات بعين الاعتبار منذ البداية، تبدأ الخلافات، ويفضل أن يتم التخطيط بشكل مسبق قبل إنجاب الأطفال وحساب كافة المصروفات لتأمين حياة كريمة لهم.

    – أقارب الزوجة والزوجة
    في كثير من الأحيان يكون أحد الزوجين ملزماً بمصروفات والديه أو أحد أفراد الأسرة، ويخلق ذلك العديد من المشاكل فيما لم يتفهم الطرف الآخر ذلك، ومن المستحسن أن يتم التفاهم بين الزوجين على هذه الأمور قبل الزواج حتى لا تكون عقبة مستقبلية.

    1

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.