مقابلة مع النائب حاج يحيى على قناة trt التركية

تاريخ النشر: 30/05/16 | 11:30

في لقائه مع القناة التركية TRTمساء السبت لمدة ساعة أوضح النائب حاج يحيى الى الخطورة التي يشكلها تعيين ليبرمان وزيراً للأمن في الحكومة الإسرائيلية وخاصة على اليهود. .
وبين النائب حاج يحيى ان الحكومة برئاسة نتنياهو تسعى لتوسيع الحكومة بكل الوسائل وتمثل ذلك بالمفاوضات التي اجرتها مع المعسكر الصهيوني وانتهت بالمفاوضات مع حزب ( اسرائيل بيتنا ) ، الحليف القديم لليكود ، برئاسة ليبرمان والتي أسفرت عن تعيين ليبرمان وزيراً للأمن وسوفا لندبر وزيرة للاستيعاب .
وفي الإجابة عن سؤال مقدم البرنامج حول الانعكاسات من تعيين ليبرمان على المجتمع العربي في اسرائيل صرح النائب حاج يحيى الى انه لا يرى فرقا بين وزراء للأمن في الحكومات الإسرائيلية فيعلون اكثر تطرفاً من ليبرمان وأمعن في قتل الشعب الفلسطيني ، الخوف ان يتخذ ليبرمان قراراً منفردا ، تكون له انعكاساته على المنطقة بأسرها .
وتابع النائب حاج يحيى ان تعيين ليبرمان سيكون له انعكاسات في الضفة الغربية تتمثل في زيادة وتيرة الاستيطان والحد من توسيع مناطق النفوذ للمدن والقرى العربية في الضفة الغربية .
واضاف النائب حاج يحيى الى ان النخبة من قيادات الجيش حذرت من تعيين ليبرمان وزيراً للأمن وخطره على دولة اليهود ، وان تعيينه سيكرس العزلة من قبل المجتمع الدولي على اسرائيل.

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة