• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    ترميم البيت الوقفي، المحاذي لمقبرة القرية في كفرقرع

    تحت رعاية الحركة الإسلامية، وجمعية البلد الإسلامية في كفرقرع، إنطلق يوم أول أمس، الخميس 27-5-2010م، معسكر العمل الإسلامي وذلك في البيت الوقفي الإسلامي، المحاذي لمقبرة القرية في كفرقرع. حيث يهدف هذا المعسكر، إلى ترميم البيت الوقفي الإسلامي، ليكون منارة للخير ومركزاً فعالاً للمشاريع الدعوية والإجتماعية والثقافية، التي تخدم دين الله تبارك وتعالى والمسلمين كافة، حيث يحتاج هذا البيت لأعمال ترميم منها: الحدادة، والدهان، والنجارة، والبناء، وغيرها الكثير من الأمور الضرورية لإكمال إصلاح المبنى والذي هو اليوم ولله الحمد من قبل ومن بعد، وقف إسلامي، تحت رعاية جمعية البلد الإسلامية المنبثقة عن الحركة الإسلامية في كفرقرع..”.

    المبنى سيكون بمشيئة الله جل وعلا، مقراً لدار القرآن الكريم الكبرى في كفرقرع، ومقراً لبيت مال المسلمين الذي يرعى شؤون وإحتياجات الأسر والعائلات المستورة في كفرقرع وغيرها من الأمور الأخرى على مدار اليوم والسنة بشكل دائم ومتواصل، كما وسيكون مخصصاً للأعمال الخيرية والتي تخدم أهالي كفرقرع خاصة والمسلمين عامة، وسيكون المبنى أيضاً مقراً لبعض اللجان الحيوية والتي تعمل على مدار السنة ومنها: لجنة الإغاثة الإسلامية ورعاية الأيتام والمحتاجين، لجنة الزكاة، ولجنة الإصلاح…”.

    هذا وفي حديث مع المشرفين والقائمين على مشروع إعادة إعمار وترميم المبنى، قالوا لنا:” نهيب بالأهالي في كفرقرع خاصة، والمسلمين عامة في المنطقة والبلاد، للمشاركة في العمل التطوعي في سبيل الله عز وجل، وتقديم الدعم المادي والمعنوي، لأن مشروع الترميم يحتاج إلى مبالغ طائلة وكبيرة، والمبنى بحاجة للترميم بشكل عاجل وسريع، وعليه نقول لكم إن لله عملاً بالنهار لا يقبله بالليل، وعملاً بالليل لا يقبله بالنهار.. بادر فور دخول الفكرة إلي قلبك؛ فالأنفاس معدودة، والساعة آتية لا ريب فيها.. واحذر من سنَّة الاستبدال؛ فإن لله أعمالاً لابد أن تُقضى.. بك أو بغيرك!!، قال الله تعالى: ((هَاأَنتُمْ هَؤُلَاء تُدْعَوْنَ لِتُنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنكُم مَّن يَبْخَلُ وَمَن يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَن نَّفْسِهِ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنتُمُ الْفُقَرَاء وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ))، وندعوكم جميعاً يا رجال وشباب أمة محمد صلى الله عليه وسلم، للمشاركة بمعسكر العمل في البيت الإسلامي الوقفي في بلدنا الحبيب كفرقرع بجانب مقبرة القرية..”.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. بارك الله في كل عمل فيه خير لهذا البلد والناس . أسأل الله أن تكون أعمالنا كلها خالصة لوجه الله تعالى .

    2. جعله الله في ميزان حسناتكم … يقول تعالى: “مَّن ذَا ٱلَّذِى يُقْرِضُ ٱللَّهَ قَرْضًا حَسَنًۭا فَيُضَـٰعِفَهُۥ لَهُۥٓ أَضْعَافًۭا كَثِيرَةًۭ ۚ وَٱللَّهُ يَقْبِضُ وَيَبْصُۜطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ” ﴿سورة البقره – الآيه ٢٤٥)

    3. بارك الله فيكم
      وضع الجدار يضيق الطريق -توقيف السيارات في الشوارع الضيقه بالاصل
      وعدم اغلاق الطريق للمقبره
      وشكرا

    4. بارك الله بكم ..
      الله يعطيكم العافية
      وجعله الله في ميزان حسناتكم !

    5. كل احترام للجميع – تحياتي للاستاذ الشيخ ابو احمد الله يعطيكم العافيه ان شاء الله ان اكون في ميزان حسناتكم جميعا —

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.