مسيرة الخيل من اجل السلام في كفرقرع

تاريخ النشر: 29/05/10 | 5:56

نظم قسم الرياضة والشباب في المجلس المحلي صباح اليوم السبت مسيرة ركوب الخيل السنوية باشتراك لفيف من الخيالة والاهالي من كفرقرع والمنطقة وخيالة من الوسط اليهودي حيث كانت نقطة البداية والتجمع في الثامنة صباحا في المركز الجماهيري الحوارنة ليبدأوا باجواء فرحة بجولة مسارها 17 كم محدد ومخطط بلافتات واضحة. بعد ركوب ساعتين كانت الاستراحة الاولى لشرب الماء والراحة للخيل والخيالة .

واختتمت المسيرة الساعة الثانية عشرة ونصف ظهرا في منطقة الجندي المجهول بحضور اعضاء ورئيس المجلس المحلي كفرقرع السيد نزيه مصاروة وبتشريف عضوة الكينيست رحامة ابراهام .

وقد رحب السيد نزيه مصاروة في كلمته بجميع الحضور وقال: انها فعالية مباركة للاباء والابناء في احضان الطبيعة تساهم على الالفة والمحبة واحترام الارض ثم شكر مدير قسم الرياضة يوسف عسلي وكل من تبرع وساعد في تنظيم هذه المسيرة اما يوسف عسلي فقال: بعد ان رحب بجميع الحضور ان هذه الفعالية هي جزء من الفعاليات السنوية لقسم الرياضة في المجلس المحلي وهي توطد العلاقة بين الاباء والابناء ونحيي بها تراثنا العريق والخيول هي جزء من تراثنا ويجب ان نتمسك بها بالاضافة الى ان ركوب الخيل هي رياضة جميلة علينا تنميتها  ثم شكر جميع المساعدين والمتبرعين وخاصة ابناء الحاج عبد الجبار صعابنة على دعمهم وتبرعهم لانجاح هذا اليوم المميز.

bukja1-182

bukja1-202

bukja1-213

bukja112 (1)

GetAttachment1-600x450

‫34 تعليقات

  1. كل الاحترام لهيك فعاليات بالبلد بس لو ايكون اكثر نشر وتوزيع دعوات بين الناس احسن ما نعرف من النت .

  2. وكانه هنالك استغلال شخصي لاموال المجلس لهذه الفعاليه التي لا تهم ابناء كفرقرع
    فسؤالي كم تكلف هذه الفعاليه ؟ وكم مشترك قرعاوي بها ؟؟ نحن نعاني بهذه البلده من عده مشاكل ونتحمل لاننا نعرف بان الاوضاع الماليه صعبه . ولكن عندما نرى صور استفزازيه لاداره المجلس ونرى الطبايخ والقهوه العربيه والمصاريف الواضح بانها طائله . وكانهم يصرفون هالاموال على جوله تقليديه لكبارات البلد كما بالصور . فهذا يبعث بنا كقرعاويين شعور بالاستغلال والاصراف ويشبهكم بالانظمه العربيه الفاسده . الا انه وكما يبدوا لا يهمكم ما يقوله المواطن العادي.فبعد عده سنوات ومع اقتراب الانتخابات تعودون للصفقات العائليه والي بيدفع اكثر بيقعد محلكم . لانه انتفدنا هذه الاعمال بالفتره السابقه ومن المشاركون من ايدنا بالانتقاد في السابق .فنسو ا وتناسوا ولم يتغير الا صوره الرئيس ومن حوله من هذه الاعمال.

  3. حققنا جميع المطالب وتبقى توطيد العلاقات والسلام والتعايش . فنحن بلد السلام . بنوكل وبنشرب السلام . نحن مدرسه السلام . والحمد لله عنا كل شيء بهالبلد . وعشان هيك بنعزز علاقتنا بجيرانا اليهود . فبعد ان مللنا من السلام والامان والاطمئنان بالبلد . بنوسع الدائره لبرا.

  4. الى رقم 5 …تقول انه استغلال شخصي؟؟؟ الم تعرف حتى الان ان كل الدوائر السياسية المحلية والغير محلية وحتى على النطاق العالمي تعمل على اساس شخصي اولا واخيرا؟؟هذا مفهوم للجميع . لكن قولك ان الفعالية لا تهم ابناء البلد فانت بهذا مخطئ جدا!!! فهذه فعالية كغيرها من الفعاليات في البلد ..دائما هناك من يهمه احداها وقد اشترك اليوم العشرات من الشبيبة الخيالة في البلد ..هوايتهم الخيل وركوب الخيل وفقط الخيل وهم من اهل البلد !!!ويحق ان نخصص فعالية تهمهم.
    بالنسبة للطبايخ ..ربما معك حق لكن….هكذا كان في عهد الرئيس السابق..وحتى كانت الوجبة اكثر متنوعة مع نفس الطباخ!!! فراريج محشية وغيرها.الله يصلحنا الجميع

  5. هاي الفعاليات كتير حلوة وبعتقد انها نوع من الثقافة وكل الاحترام للقائمين عليها وعلى باقي الفعاليات لكن عندي سؤال لرئيس المجلس : لماذا باقي الفعاليات لا يكون بها غير الماء والعصير؟؟ ولماذا قاعة الثقافة – الحوارنة بدون تكييف ؟؟؟الا تعتقد انه حراء بك لو تنظم افضليات البلدة اولا ؟يا ريت لو تجاوبنا

  6. يا ريت يا ادارة المجلس ان تتفقدوا وضع البساتين في القريه – نحن نعاني من ضائقه ماليه بتنا نخجل من طلب العون من الاهالي الذين لم يبخلوا علينا باي شيئ ولولاهم لكان وضع البساتين في الاسوأ.
    نرجو صرف ميزانيه باسرع وفت ممكن لنتمكن من تسديد الديون التي علينا قبل نهاية السنه.
    نرجو ايضا ان تتفقدوا حالنا في هذه الايام مع ظهور الحشرات والزواحف السامه والعمل على ابادتها.
    واخيرا نرجو ان تتعاملوا مع جميع البساتين بالتساوي والعدل لان كل الاطفال هم اطفال كفر قرع وليس فقط المقربون من الاداره.

  7. الى رقم 11
    ااسف ان اقرا من على منبر بقجة العام رسالة “شخصية” الى رئيسكن بالعمل !!!
    هل نواقص البستان تاتي عن طريق النشر؟؟؟لماذا لم تطلبوها بشكل صحيح ودغري من المجلس؟؟اذا كل صاحب حق بطلب حقه عن طريق المواقع فنحن باسوا حال ( من جهة المرؤوس والرئيس) !!!

  8. إلى رقم 13 الخنساء:
    أعتقد أن مربيات البساتين بالقرية ضقن ذرعاً من التوجه المباشر للمجلس ورئيسه بغية تلبية إحتياجات البساتين. ولو لم يكن كذلك لما إضطررن للتوجه عبر الموقع بمثل هذه الرسالة. مؤسف جداً ما يحصل بمؤسساتنا التربوية، فبات المدير كالشحاذ يمد يده لإدارة المجلس بغية الحصول على بعض الشواقل، لكي يتمكن من شراء مستلزمات المدرسة الأساسية، في الوقت الذي يقوم المجلس بصرف ميزانيات كبيرة على مشاريع وفعاليات أخرى. أنا لست ضد مثل هذه الفعاليات، ولكن يجب أن تكون المؤسسات التربوية في القرية على رأس سلم أولويات مشاريع وفعاليات المجلس، أليس كذلك؟!
    كما أود تذكير الجميع بأن التعليم ودعمه كان على رأس سلم أولويات الرئيس الحالي في دعايته الإنتخابية!!! ولكن للأسف بقي الرئيس وذهبت دعايته الإنتخابية أدراج الرياح … فبات الأهل هم الممول الأساسي لهذه المؤسسات، ولهم مني كل تحية إجلال وتقدير.

  9. تحيه للجميع يا حبذا ايها الاخوه الكرام لو تتعاملوا مع الوضع القائم وجميل جدا مثل هذه الفعاليات ان تكون بين شبابنا ولا توجد حاجه للنقد القاسي وليكن نقدا بناء ولا يوجد في هذا العالم واحد يمكن ان يرضي الجميع وتحيه لرئيس المجلس نزيه على مشارتكم الفعاليات لان هناك رؤساء مجالس نشاهدهم فقط على صور الانتخابات المعلقه على شوارعنا

  10. انا مع الفعاليات الهادفة لكن لماذاهذه الطبايخ والمصاريف؟؟؟ الا تكفي الساندويتشات؟؟؟والتضييفات البسيطة؟؟؟صحيح ان المشتركين ساهموا في رسوم الاشتراك لكنها اقل من ربع التكلفة.!!!! وهاي ضحك عالذقون اذا حدا قال انه الاكل من الرسوم…..

  11. احلى وارقى واجمل اشجع اقوى وابطل واحد ب البلد هو بريق النديم الصوره قبل الاخيره

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    تحياتي .. تحياتي ليست لمن تحمل الصور أشخاصهم بل لمن هم كانوا المشاركين الحقيقيين الذين أقاموا هذه المسيرة والفعالية بنجاعة وبصدق دون أي مصالح شخصية ولا سياسية.
    اسمحوا لي بأن أقول لكم أن العنوان لا يلائم كنه الموضوع بتاتا ، فالعنوان يحمل كلمة “السلام” بينما السلام يمحى ولا ينعكس في الصور التي تظهرونها يا موقع “أبناء البلد” .
    الذين قاموا ببذل جهودهم الكدة لمثل هذه المسيرات هم المواطنين البسيطين الذين يحملون في قلوبهم معنى الصدق والشفافية وليست معاني سياسية ليس لها تفسير سوى مصالح ظالمة تهم كل شخص على حدة.
    يقولون منذ بداية الخلق أن الصور ما هي إلا وسيلة تعبير عن ما يحصل في الأحداث بصدق ولكنها أصبحت تعبيرا عن مصالح سياسية ومصالح خبيثة تجوب في أروقة المجلس المحلي (مع كل أسفي لكن هذا هو الواقع).
    ولا تنسوا قول الرسول محمد صلى الله عليه وسلم : “علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل” .. وشكرا جزيلا
    مع السلامة

  13. الى رقم 20 – انا مش فاهمة شو قصدك ؟؟؟بتلف وبتدور دوختنا معك !!!!!!
    شو خص السياسة بالناس البسيطين ووراء الكواليس مع الصور؟؟؟الصورة عبارة عن رسمة – حر كل واحد كيف يقراها !! بتجيب من الشرق والغرب ومش مركز عالفكرة الاساسية اللي معني توصلها.. انا عادة ذكية بفهم ما بين السطور بس هون اعجزت !!!!؟؟؟؟

  14. يا أخوانا ارجعت لكل الصور ميشان اعرف اميز مين أحلى خيل وما عرفت…كيف انتو قررتوا وحكمتوا انها هاي احلى فرس, شو المقاييس لحكمكم وتقييمكم…ممكن أعرف؟

  15. من قال لك يا اخي ان المربيات لا يقدمن طلباتهن للرئيس والعاملين في ادارة المجلس. الكثير من الطلبات ترسل ولكن جميعها تذهب في مهب الريح. فقط طلبات المربيات القريبات من الاداره تلبى بدون اي مشاكل.

    نرجو ان تستيقظ الضمائر وان توضع جميع بساتين القريه بدون تفرقه في سلم الاولويات.

  16. للاخت هنيه داوود, سلام لك وللجميع …….
    الاخ رقم 20 وبالمختصر انتقد طريقة التصوير التي ابعدت الفكره من الصوره واهتمت بمن هم( قريبين للصحن) والاثبات ان ثلث الصور تركزت ليس على المشتركين من خياله وخيول ,بل على …………مفهوم الشيء ؟؟
    لا انسى ان المعلق على ما اظن من اقرباء المنتقَدين .

  17. الى 26

    لا يا شاس انا مش مقربة من المنتقدين ولا من المجلس بس انا قلت رايي …اذا كنت قرات كتاباتي السابقة وكيف انتقدت انا في السابق اعمال لم ترق لي في ادارة المجلس الحالية والسابقة لعرفت ذلك. انا ايضا مع القول انه كان افضل لو الموقع نشر اكثر صور للخيالة بدل الاخرى لكن لا اعتقد ان رقم 20 قصد ذلك.بعدين انا مش الخنساء مع انه عندي شك انها قريبه مني

  18. لا حول ولا قوة الا بالله والله المشروع حلو وكل احترامي للعاملين عليه
    اما مربيات البستان كمان معهم حق وهذاه ليست رساله شخصيه بل هي عامه
    لجميع الاطفال في كفر قرع ارجو من العاملين على هالموضوع يشوفو طلباتهم
    وباسرع وقت لاني انا متلا مش مستعده ابعث ابني على بستان في كتير اشياء ناقصته تحياتي للجميع

  19. الصوره قبل الاخيره لواحد اسمو احمد مصري وهاد الشاب الطيوب بكا بصفي مفيش بعدو ♥♥وصورك حلوات ☺

  20. الصوره الي قبل الاخيره لواحد اسموا عصام مو احمد مصري اعرفي شو بتحكي اول الى 31

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة