جزيرة فوكيت

تاريخ النشر: 22/02/16 | 13:19

محافظة بوكيت أو فوكيت هي واحدة من المناطق الجنوبية (changwat) من تايلاند ، والتي تتألف من جزيرة فوكيت بإعتبارها أكبر جزيرة في البلاد ، و الجزيرة 32 من الجزر الصغيرة قبالة سواحلها . انها تقع قبالة الساحل الغربي لتايلاند في بحر اندامان . يتم الوصول إلى جزيرة بوكيت عن طريق جسر مقاطعة فانغ نغا إلى الشمال . أقرب منطقة للجزيرة هي كرابي ، إلى الشرق عبر خليج بان ناه .Phuket
تبلغ مساحة فوكيت نحو 576 كيلومتر مربع (222 ميل مربع) ، وبذلك فإنها أقل في المساحة من سنغافورة . انها تستمد ثرواتها من القصدير والمطاط ، لتتمتع بتاريخها الغني الملون . كانت الجزيرة على أحد الطرق التجارية الرئيسية بين الهند والصين ، وكانت ممر للسفن الأجنبية البرتغالية ، الفرنسية ، الهولندية ، والتجار الإنجليزية ، بينما تستفاد منها المنطقة الآن لأنها أصبحت تدر الكثير من دخلها من السياحة .
جزيرة فوكيت هي المنطقة المميزة ذات النكهة الأصلية لمتعة الشمس في تايلاند . يمكنك الاستمتاع في فوكيت مع العديد من الجزر الصغيرة المحيطة ، مع إطلالات فريدة من نوعها . يمكن الوصول إلى الجزيرة بسهولة عن طريق القوارب من فوكيت ، مع الرحلات التي تستغرق نحو أقل من ساعتين . هناك الكثير من مواقع الغطس والغوص الممتازة ، وهناك الأماكن الأخرى التي تقدم بقع جميلة من الرمال لقضاء يوم هادئ . يمكنك للوصول إلى جزيرة فوكيت من خلال استئجار قارب طويل أو التمتع بجولة التنقل بين الجزر . بعض الجزر توفر أماكن السكن ، والتي تختلف بطابعها وسحرها الريفي من طابق واحد الخيزران إلى ترف المثالية للمنتجعات الحصرية للغاية من فئة الخمس نجوم .
فوكيت ، تايلاند ، يشار إليها باسم “لؤلؤة الجنوب” ، وهي أكبر جزيرة في تايلاند . تقع جزيرة بوكيت على بعد 48 كيلومترا (34 ميلا) إلى الشمال إلى الجنوب و 21 كيلومترا (16 ميلا) من الشرق إلى الغرب . يتم تقسيم فوكيت من خلال سلسلة من الجبال والوديان بشكلها الرئيسي من مجموعة الشمال والجنوب للساحل الغربي . مما يمثل نحو 70٪ من مساحة الأرض . أعلى قمة ، هي ماي تاو بإرتفاع 529 متر . تضاريس الجزيرة متنوعة بشكل لا يصدق ، مع الرؤوس الصخرية ، والشواطئ الرملية الواسعة الطويلة ، والحجر الجيري المنحدر والتلال التي تغطيها الغابات ، ومصبات الأنهار الصغيرة ، والبحيرات ، والنباتات الاستوائية من جميع الأنواع .
تبدو الجزيرة مختلفة كثيراً للاكتشاف وللتمتع بها . شاطئ كاتا مميز بمناظرها الطبيعية الاستوائية المذهلة مقارنة مع أشجار cassurina الفخمة والتي يتم العثور عليها على شاطئ ناي يانغ على بعد بضعة كيلومترات شمالا .

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة