فعاليات يوم الغضب بالوسط العربي في النقب

تاريخ النشر: 09/07/13 | 4:49

يناشد النائب طلب ابو عرار، الجماهيرية العربية في النقب خاصة، والبلاد عامة، بإنجاح الفعاليات النضالية ضد مخطط “برافر”، في “يوم الغضب” الذي اعلنت عنها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، ومنها الاضراب الشامل في الوسط العربي عامة، يوم الاثنين الموافق 15/7/2013, كما ويناشد بإنجاح المظاهرات والمسيرات التي ستنظم في كافة المناطق العربية في الداخل، ومنها مسيرة ومظاهرة يوم الاثنين القادم في بئر السبع، والتي ستبدأ بمسيرة من امام جامعة بئر السبع الساعة العاشرة، وتنطلق باتجاه مكاتب سلطة توطين البدو.

وتجدر الاشارة الى أن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية اصدرت بيانا بينت فيه المسيرات، والوقفات، والمظاهرات التي ستنظم خلال الاسبوع المقبل، والتي سترافق الاضراب الشامل في الوسط العربي، علما ان لجنة المتابعة منذ سنوات لم تعلن اضرابا شاملا، وقد اعلنت في هذه الفترة عن الاضراب، وموجة المظاهرات، والمسيرات، لمحاولة صد الحكومة من اكمال اقرار مخطط “برافر” كقانون، والذي ستصادر بموجبه الحكومة الاسرائيلية على مصادرة 860 ألف دونم من الاراضي العربية في النقب، وستهجر ما يزيد عن 40 الف نسمة، وستهجر عشرات القرى غير المعترف بها، والذي اعتبر في حالة اقراره ” نكبة ثانية”.

ومن الفعاليات التي اعلنت عنها لجنة المتابعة العليا، اضراب شامل للوسط العربي في البلاد، احتجاجا على مخطط “برافر”، وذلك يوم الاثنين الموافق 15/7/2013، وفعاليات ومظاهرات، وجاء في بيان المتابعة الذي وزعته على وسائل الاعلام:”

* على كل اللجان الشعبية في كل بلداتنا العربية تنفيذ تظاهرات داخل هذه البلدات وتوزيع البيان القطري المرفق ، تحضيرا للأضراب العام بحسب التوقيت الذي تقرره اللجان المحلية …

* ندعو جماهير شعبنا للمشاركة في المظاهرة المركزية التي ستقام يوم الجمعة الموافق 12/7/2013 بعد صلاة الظهر مباشرة (الساعة الواحدة والنصف ظهرا ) والتي ستنطلق من امام مسجد ابو عبيدة وساحة البلدية – حي الاغباريه .

* المشاركة في المظاهرة الحيفاوية التي ستقام مساء يوم الاحد الموافق 14/7/2013 ، الساعة الثامنة والنصف مساء .

* انجاح الاضراب العام في كافة مرافق الحياة : عمال ، تجار ، موظفين ، طلاب ، اطباء ، ممرضين وكل المؤسسات بدون استثناء ، حتى يكون الاضراب عام وشامل ….

* في يوم الاضراب سنقوم ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا ( مع حرية اختيار التوقيت المناسب لكل بلدة واخرى بحسب ما تقرره اللجنة الشعبية المعنية ) ، بتظاهرات شعبية حاشدة على مفارق الطرق التالية :

1- مدخل ام الفحم 2- مدخل عرعرة 3- الناصرة – الشارع الالتفافي (البج فاشن ) 4- الرينه – المشهد : الدوار البيني المؤدي الى صفورية 5 – كفر كنا +رمانه + العزير : مفرق شارع طبريا – كفرمندا 6 – شفاعمرو + طمرة + اعبلين : مفرق الناعمه 7 – البطوف : سخنين ،عرابه ، ديرحنا وكوكب : مفرق مسجاف 8- الجليل الغربي ( الجديده – المكر ، كفر ياسيف ..زالخ ) : مفرق العياضية 9- الشاغور : مدخل مجد الكروم القريب من دير الاسد والبعنه 10- الجليل الاعلى : مفرق ترشيحا – معليا 11- المثلث الجنوبي مفرق الطيره – الطيبه 12- باقة الغربية – جت : منطقة كراجات باقة المجاورة لقرية جت .

13 – المدن الساحلية : عكا ، حيفا ، يافا ، اللد والرملة ، لجانها المحلية تحدد الشوارع التي ستقام فيها التظاهرات .

– 14 في النقب ستكون المظاهرة المركزية ليوم الاضراب قبالة مكاتب سلطة توطين البدو حيث ستنطلق مسيرة الساعة 10:00، من قبالة الجامعة تتجه نجو مكاتب سلطة توطين البدو، وهناك ستنظم مظاهرة حاشدة.

 لجنة المتابعة العليا تهيب بكل ابناء شعبنا لا نجاح هذا البرنامج ولأسماع صرختنا لكل العالم حتى نسقط مشروع برافر العنصري . يدا بيد وبوحدة وطنية شامخ “. الى هنا بيان لجنة المتابعة.
 
وفي تعقيب للنائب طلب ابو عرار، بين ان اقرار الحكومة قانون “برافر” يعد نكبة ثانية، وعلى الوسط العربي ان ينجح فعاليات يوم الاثنين لتكون مؤثرة، كي تثني الحكومة عن الاستمرار في اقرار القانون، وعلى الجميع ان يأخذ قسم في هذه الفعاليات، لان نجاحها له تأثيره على الحكومة، وعلى اهلنا في لنقب عدم التخاذل، علما ان الفعاليات ستأخذ بالحسبان شهر رمضان المبارك، لراحة المتظاهرين، واهاب النائب ابو عرار بوسائل الاعلام تغطية الاحداث لتوصل الصوت العربي المطالب بحقوقه، على المستوى المحلي والعالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة