نصائح هامة لتحقيق الصداقة بين الزوجين

تاريخ النشر: 14/11/15 | 2:05

لكي تنجح العلاقة بين الزوجين فلا يكفيها الحب والرغبة فقط بل يجب أن يكون الزوج أقرب صديق لزوجته والعكس، فهذا من شأنه أن يجعل العلاقة بينهما دائمة وناجحة لأن الصداقة هي العلاقة الأكثر نجاحا والأكثر قوة بين كافة العلاقات الإنسانية الأخرى فهي ترفع من الكلفة والرسميات وتجعل التعامل بين الطرفين أكثر سهولة ويسرا.

ولتحقيق هذا الأمر نعرض عليك هذه النصائح المفيدة لتكوني أفضل صديقة لزوجك.
– إذا اختلفت مع زوجك وتشاجرتما معا فتساءلي بينك وبين نفسك إن كان هذا الأمر يحدث مع صديقتك المقربة فكيف ستتعاملين مع الأمر.

– اهتمي بشؤون زوجك كما تهتمين بشؤون صديقاتك فعندما تحتاج صديقتك إليك لن تتواني عن مساعدتها والاستماع إليها وستسدين إليها النصائح ويجب أن يكون نفس الأمر مع زوجك فعلى سبيل المثال حينما يأتي من عمله اسأليه عن يومه وكيف صار.

– اسعي لفهم احتياجات زوجك وامنحيه ما يحتاج إليه من حرية واستقلالية فالزواج ليس سجنا وتقييد لحركة الطرفين فكل طرف يحتاج إلى مساحة يتصرف فيها بأريحية حتى تنجح العلاقة بينهما وتدوم للأبد.

– استمعي لوجهة نظر زوجك ولا تتسرعي في إصدار الأحكام عليه بل حاولي أن تجدي مبررات لتصرفاته واختلقي له الأعذار ولا تلوميه على كل شيء يحدث فهذا سيجعل ثقت فيك تزيد وسيشعر بأنك الشخص الجدير بثقته وحبه وبأن يمنحك صداقته وتكوني الأقرب إليه من أي شخص آخر.

– عندما يتحدث إليك زوجك عن أمر تخالفينه في وجهة النظر فلا تسعي لمغالطته بل استمعي له جيدا ثم اعرضي وجهة نظرك عليه حتى تصلا إلى نقطة من التفاهم والاتفاق فهذا الأمر من شأنه أن يعزز العلاقة بينكما ويجعلها أفضل بدلا من أن تجعليه ينفر منك.

– علاقة الزواج معناها الشراكة ولذلك يجب أن تتشاركا في كافة الأمور ويجب أن تضعي في اعتبارك أن الحياة ستكون فيها مراحل من السعادة ومراحل من التعب والمشقة ويجب أن تتشاركا في كل هذه الأمور معا وأن تدعمي زوجك إذا حدثت له مشكلة مالية أو مشكلة في عمله لأنه في هذه المرحلة سيحتاج إلى صديق أكثر مما يحتاج إلى زوجة وحبيبة فكوني له هذه الصديقة ولا تجعليه يلجأ لأحد آخر قبلك.

– يجب أن تعلمي بأنه لا يوجد إنسان كامل بل إن الإنسان أحيانا قد يخطئ وينسى فقد يهمل زوجك بعض الأمور التي تعد بالنسبة إليك مهمة مما قد يثير غضبك تجاه زوجك لكن حاولي ألا تضخمي من الأمور وأن تعتادي على المغفرة والتسامح حتى يفعل معك المثل.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة