طرق بسيطة لحرق السعرات الحرارية في الجسم

تاريخ النشر: 03/08/15 | 8:24

لكي تخسري الوزن الزائد في جسمكِ فأنتِ تحتاجين إلى إنقاص كمية السعرات الحرارية التي تدخل في جسمكِ من خلال تناول الأطعمة والمشروبات المختلفة وزيادة معدل حرقها.
ومعدلات حرق السعرات الحرارية في الجسم تختلف على حسب طبيعة الشخص وحسب نشاطه البدني وعمره وجنسه وحجمه وهذا يطلق عليه الإستقلاب.

ولكي تزيدي من معدل الإستقلاب الأساسي في جسمكِ ننصحكِ بإتباع ما يلي ذكره:
زيادة الكتلة العضلية في جسمكِ:
إذا كنتِ في فترة راحة فإن عضلاتكِ تستمر في الحركة ومن أجل تشغيل أنسجة جسمكِ المتقلصة فإنكِ تحتاجين إلى طاقة ولذلك فإن أفضل الطرق لرفع الإستقلاب هنا هي ممارسة رفع الأثقال وهذه الرياضة على خلاف الشائع لا تتسبب في ظهور العضلات الذكورية للإناث لأن تكوينهن الجسماني يختلف عن الرجال وما تشاهدينه من نساء لهن نفس الكتلة العضلية يقمن بتعاطي هرمونات ذكورية.

إختيار الأغذية الصحية:
يجب أن تزيدي من إستهلاك الأغذية النيئة والباردة لأنها تستغرق منكِ جهداً أكبر لهضمها مما يعني أنكِ تستهلكين المزيد من الطاقة وهذا يؤدي إلى حرقكِ للسعرات الحرارية بشكل أكبر عند هضم هذه الأغذية فتناول البروتينات على سبيل المثل الموجودة في اللحوم والأسماك تحرق عدداً من السعرات الحرارية يصل إلى خمسة وعشرين سعراً حرارياً في حين أن تناول الدهون يحرق ثلاثة سعرات حرارية والكاربوهيدرات خمسة سعرات حرارية.

إختلاف درجات الحرارة:
الخلايا البشرية لا تستطيع أن تعيش طويلاً إلا في درجات حرارة تتراوح بين ستة وثلاثين درجة وإحدى وأربعين درجة لأن الطقس عندما يكون شديد الحرارة أو شديد البرودة فإن الجسم يقوم بحرق سعرات حرارية بكمية أكبر.

الضغط النفسي والإرهاق:
التعرض لضغط نفسي شديد أو إرهاق يؤدي إلى إستهلاك المزيد من الطاقة عند البعض لكنه يؤدي أيضاً إلى إكتساب الوزن الزائد عند البعض الآخر ويرجع ذلاك الإختلاف إلى الطبيعة الجسمانية لكل شخص.

النوم:
المعروف أن خلايا الجسم يتم تجديدها خلال النوم مما يؤدي إلى إحراق السعرات الحرارية بشكل أفضل لكن قلة النوم تتسبب في عدم إحراق السعرات الحرارية بشكل كبير مما يصيب الجسم بالسمنة.

الأنشطة اليومية:
إلتزامكِ بأداء الأنشطة اليومية من أعمال المنزل وما شابه تحرق السعرات الحرارية في جسمكِ حتى لو كان العمل بسيطاً ومن أمثلة تلك الأنشطة صعود السلالم وتنظيف المنزل وكي الملابس كما أن ممارسة الرياضة هي الأفضل في حرق السعرات الحرارية ومن أمثلتها المشي والركض والجري وركوب الدراجة والسباحة.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة