نصائح لتجنب مشاكل القولون أثناء الصوم

تاريخ النشر: 30/06/15 | 8:13

قد يعاني الكثير من الناس من آلام التهابات القولون في شهر رمضان نتيجة اتباع بعض العادات الغذائية الخاطئة والغير صحية.

ولتتمكني من حماية نفسك من مشكلات القولون في شهر رمضان عليكِ باتباع النصائح التالية:
الحليب والزبادي
تناول الحليب يزيد من فرص التهاب القولون وهذا ما ينصح الكثير من أطباء التغذية بتناول الزبادي بدلًا من الحليب للحصول على العناصر التي يحتويها الحليب دون الإصابة بمشكلات القولون، فالزبادي يحتوي على بكتريا صحية تعمل على تنظيم الهضم والتحسين من قدرات الجهاز الهضمي، كما يساعد الزبادي في التقليل من الشعور بالعطش خلال فترة الصوم.

الكافيين
تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة والمشروبات الغازية قد تكون سببًا رئيسيًا في الإصابة بأخطار التهابات القولون، لذلك احرصي على عدم تناولها في شهر رمضان وخاصة على وجبة السحور لتجنب الشعور بآلام التهابات القولون.

الألياف الغذائية
ينصح الكثير من أطباء التغذية بتناول الأغذية التي تحتوي على الألياف الغذائية لحماية القولون من الالتهابات المزعجة أثناء الصوم.

التوتر
بالطبع تعرفين أن للتوتر والضيق النفسي دور كبير في التهابات القولون، وللابتعاد عن آلام القولون ابتعدي عن التوتر والضيق النفسي خلال شهر رمضان.

التوابل
تتنوع الأطباق على السفرات العربية في شهر رمضان وهذا ما يؤدي إلى تناول أطباق غنية بالتوابل التي يصعب على القولون التعامل معها وتتسبب في التهاب القولون، وللحماية من مشكلات القولون عليكِ التوقف عن تناول الأغذية الغنية بالتوابل لحماية القولون.

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة