الثوم والبصل لبشرة نقية…

تاريخ النشر: 16/03/11 | 3:10

لا ترغب اي امرأة في ظهور الحبوب والبثور في وجهها، والتي تكون نتيجة تفاعل فيروسي، يؤدي الى انتشار الحبوب على الوجه.وتلجأ الكثير من النساء الى حلول تجميلية او جراحية ليتخلصوا من هذه الثآليل، بالرغم من ان التخلص منها سهل وبسيط جدا، كل ما عليك هو قراءة السطور التالية وستجدين ان اي شيء تحتاجينه موجود بمطبخك.

أولا: قومي بتقطيع الثوم الى شرائح مع اضافة القليل من زيت الليمون وضعيها على الدمامل الموجودة بوجهك، واتركيها على وجهك لمدة من 3 الى 4 ساعات.

يقضي الثوم على هذه الدمامل نتيجة وجود مادة به تقتل الميكروبات، اما عن الليمون فانه يقوم بتفتيح البقع التي تركتها الدمامل.

ثانيا: قومي بعمل عجينة من بكربونات الصوديوم والماء وافرديها على وجهك، وقومي بتكرار هذه العملية اكثر من مرة، فهذه العجينة لديها القدرة على تخليصك من هذه الدمامل نهائيا.

ثالثا: اغمري قطعة من القطن في الخل او عصير الأناناس، وضعي هذه القطنة على اماكن ظهور الثآليل، او قومي بلصقها باستخدام لاصق الجروح، واتركيها على وجهك طوال الليل، في البداية ستجدين هذه الدمامل وقد اصبح لونها داكن، ثم تجف، ومع استمرار هذه العملية ستجدينها اختفت تماما.

رابعا: شرائح البصل ايضا تخلصك منها، ووضع جيل الصبار عليها يقضي عليها تماما.

خامسا: ضعي زيت شجرة الشاي على الثآليل، مرتان او ثلاث مرات يوميا ولاحظي الفرق. اذا حدث اي هياج للبشرة نتيجة وضع هذا الزيت؛ اذا عليك خلط هذا الزيت مع جيل الصبار او مع القليل من الماء.

واخيرا يجب ان تبقي اماكن الثآليل جافة ونظيفة، وتقومي بغسلها بالليفة اثناء الاستحمام وتجفيف وجهك باستخدام الفوطة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة