• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    فوائد شجرة الزيتون المباركة

    لشجرة الزيتون ما لا يحصى من الفوائد. ليس فقط للزيت الذي لا يخفى على احد كثير فوائده بل حتى أوراق الزيتون وأغصانه بل حتى العظم المتواجد داخل ثمارالزيتون, وإليكم بعض تلك الفوائد التي قد تفيدكم…

    1 – الصبغ : وهو ذالك الجزء الذي يحتل أسفل الزيت والذي قد يعيفه الكثير منا فلا يستفيد من أكله ويلجأ البعض الى رميه مع ان الله تعالى يقول { وصبغ للآكلين } نعم هذا الجزء مهم جدا في الأكل فهو يقضي تماما على السرطان بأنواعه ان شاء الله تعالى. ويقضي نهائيا على مرض البواسير بالشرب والتدهين … والالتهابات المعوية المزمنة. هذا الصبغ يفيد كثيرا المحروق فيغنيه عن الدواء وايضا عن عمليات التجميل, فتلتئم الجروح ولا يبقى لها اثر عند استعماله فور الاحتراق. وقد اثبث الخبراء ان هذا الصبغ مادة حافظة عظيمة حيث يحافظ على جودة اللحوم. فهو يقضي ايضا على التعفنات الجلدية لمرضى السكري او غيره … ويفيد ايضا لذوي التهابات المفاصل, ويستعمل ايضا في الغسل ليقضي على انواع تعفنات الجلد باستعمال 10 % منه في الماء الساخن …. والغريب ان هذا الماء يفيد في تحسين جودة الاشجار المتنوعة بعد رشها به عوض المواد الكيماوية المضرة بالصحة … وتغسل به الغنائم التي بها مرض الجرب فتشفى. وهذا الصبغ يفيد ايضا كدواء سريع في حالات الجروح و غيرها …

    2 – اما اوراق الزيتون فهي دواء ناجع لعلاج الاذن او العين إما عن طريق استنشاق دخانها عند الاحتراق او تقطير مائها المغلي او استنشاق بخار مائه المغلي فهو مفيد جدا لمرضى الربو. هذا الماء المغلي باوراق الزيتون يفيد في القضاء على مرض السرطان بالشرب على الريق يوميا . ولورق الزيتون نتيجة باهرة في منع تساقط الشعر وتقويته . دائما باستعمال مائه المغلي. ويوازن ضغط الدم وتوثر الاعصاب . و يساعد على تخفيض سكر الدم بشكل كبير. وينظف الكلى و يخفض من الوزن للذين يعانون من السمنة . ويقوي الجسم ويقضي على تعفنات الانف والاذن و ينظف الامعاء ايضا . ويفيد ايضا في القضاء على تسوس الاسنان .. وهو للتسوك مهم جدا ..

    3 – اما زيت الزيتون . فيأخذ على الريق للوقاية من امراض المفاصل والسرطانات ويصفي الكبد . ويستعمل زيت الزيتون مع الثوم لحالات الربو وآلام الراس والزكام و تساقط الشعر وفي كل الحالات السالفة الذكر باستعمال 300 غرام من الثوم في لتر من الماء لمدة شهر او مع الحبة السوداء بنفس الكمية المذكورة, فهو صالح لكل الامراض.

    4 – ولا تستغربوا من كون عظام تمار الزيتون تفيد هي الاخرى في كثير من الامراض . والبعض يخلطها بعد الطحن في وجباته فتقيه من الامراض ويقوي بها العضلات.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. يكفي انها ذكرت في القرآن
      وهذا يدل على عظمتها
      وشجر الزيتون في خطر حقيقي فنحن نرى شح الاراضي للوسط العربي
      وعمليات البناء تحد من انتشارها
      فهل يأتي يوم لا نجد فيه شجرة زيتون !!

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.