إضافات خطيرة للطعام تهدد صحتك

تاريخ النشر: 30/08/14 | 18:40

ليس كل ما يضاف إلى المواد الغذائية يعتبر صحياً، فيوجد بعض الإضافات الغذائية التى تضر بصحتك، لذا عليك ألا تتناول تلك الأطعمة التى تحتوي عليها.

اليك أهم الإضافات الغذائية الخطيرة التى تضاف إلى الطعام وتهدد صحتك:
– المحليات الصناعية
الإسبرتام (E951) وهو من الإضافات المؤذية لصحة الانسان, ويؤثر على الجهاز العصبى وعلى الذاكرة ايضاً, كما ان مكونات هذه التحلية سامة وقد تؤدى الى ظهور بعض الأمراض كالورم فى الدماغ, مرض السكرى, مرض الزهايمر, والإسبرتام يوجد في المشروبات الغازية الخالية من السكر, وفي بعض الحلويات.

– شراب الذرة عالى الفركتوز
إن هذا الشراب المُحلى من اسوأ المكملات الغذائية التى تزيد من مستويات الكوليسترول السئ, كما يؤدى الى تطوير مرض السكرى وإتلاف الأنسجة ويتواجد فى الأطعمة المصنعة في الخبز والحلوى, وفى توابل السطة والخضراوات المعلبة الجاهزة.

– الدهون الغير مشبعة
تلك الدهون تستخدم لتعزيز وتمديد صلاحية المنتجات الغذائية, وهى من أخطر المواد المستهلكة, لأنها تزيد من مستويات الكوليسترول السيئ LDL وتنقص من الكوليسترول الجيد HDL, كما تؤدى الى الإصابة بأزمات قلبية وسكتات دماغية, وتوجد الدهون المشبعة فى الرقائق وفى الوجبات السريعة.

– سلفات الصوديوم( E221)
هى مواد حافظة تستخدم فى صناعة الأطعمة المصنعة, وتؤدى الى مرض الربو والصداع المستمر ومشاكل فى التنفس, كما تسبب الطفح الجلدى, ويتواجد فى الفواكه المجففة وغيرها.

-نترات الصوديوم
يستعمل لأغراض متعددة مثل التلوين والنكهة, وهذه المادة الحافظة سرطانية لأنها لديها القدرة على ان تخترق الجهاز الهضمى , الكبد وغيرها من أعضاء الجسم , وتوجد في اللحوم المحفوظة.

-برومات البوتاسيوم
مادة مضافة تستخدم لزيادة الحجم فى بعض الأطعمة, كالخبز والدقيق.

-ثانى اكسيد الكبريت (E220)
يدمر بعض الفيتامينات كالفيتامين B1 و E مما يؤدى الى إنخفاض فى ضغط الدم, فيعانى الجسم من التهاب الشعب الهوائية وإنتفاخ فى الرئة والربو وأمراض فى القلب والأوعية الدموية, عليكِ تجنب تناول الأطعمة التى تحتوى عليه, ويوجد فى المشروبات الغازية, والخل.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة