تهجير سكان قرية عين حجله في الاغوار

تاريخ النشر: 07/02/14 | 2:11

أقدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم باقتحام قرية عين حجلة واعتدت على سكانها بالضرب المبرح واجبرتهم على مغادرة القرية. كما قامت باتلاف محتويات ومركبات اهالي القرية وكان قد اصيب جراء ذلك العشرات من المواطنين نقلوا لمستشفى اريحا لتلقي العلاج ووصفت الاصابات بالمتوسطة والخطيرة.

ومن جانبه اوضح عبدالله ابو رحمه منسق حملة المقاومة الشعبية بان قوات كبيره من جنود الاحتلال اقتحمت القرية فجر اليوم بطريقة همجية اعتدت خلالها على النساء والاطفال والشيوخ المتواجدين بالقرية بما فيهم الاطقم الصحفية.

وأكد ابو رحمه اصرار ابناء الشعب الفلسطيني على الاستمرار بمقاومته الشعبية ضد الاحتلال ختى دحره واقامة الدوله الفلسطينية المستقله وعاصمتها القدس الشريف.

ومن جانبه اكد الدكتور مصطفى البرغوثي امين عام المبادره الوطنية بان صمود اهالي قرية عين حجله شكل حاله جديده من الصمود الشعبي في وجه الاحتلال الاسرائيلي.

واضاف البرغوثي بان ما قامت به سلطات الاحتلال الاسرائيلي يكشف الوجه الحقيقي للاحتلال وما ينوي عمله تجاه الشعب الفلسطيني المقاوم بالطرق السلميه وطالب البرغوثي المجتمع الدولي التدخل الفوري والسريع لوضع حد لممارسات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الاعزل.

ومن جانبه حيا أمين سر حركة فتح في محافظة اريحا والاغوار جهاد ابو العسل صمود ابناء الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الاسرائيلي لمدة سبع ايام رغم البطش الذي تعرض له اهالي قرية عين حجله والتي كان اعنفها صباح اليوم من خلال اقتحام القرية.

واضاف ابو العسل الذي استقبل المرابطين في القرية بعد ترحيلهم منها بالقوة من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي بأن المقاومة الشعبية ستستمر وستبقى حتى رحيل الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة