شجرة العناكب في باكستان

تاريخ النشر: 29/12/13 | 1:53

كنا قد سمعنا في يوم من الأيام عن احد أفلام الرعب التي تعرض العناكب ودخلوها المنازل وهروبها من جحورها وسيطرتها على الجنس البشري إلى غير ذلك من أفلام الرعب والخيال العلمي التي تعرض علينا يوم بعد يوم.

ولكن هذه المرة ليس مجرد فيلم أو خيال بل انه حقيقة حدثت في باكستان.

حيث حدث عام 2010 أكبر فيضان ضرب باكستان واضطر جميع الناس إلى اللجوء لأكثر الإمكان علو في البلد، بينما نجد العناكب اتخذت فطرتها التي خلقها الله عليها وذكائها في حماية نفسها من هذه الفيضان بلجوء إلى الأشجار والاحتماء بها وبناء بيوت جديدة عليها.

وكأي فيضان يحدث في العالم تنحسر المياه بعد فترة مؤقتة وتعود المياه إلى ما كانت عليه قبل حدوث الفيضان ويعود كل شئ كما كان، ولكن هذه العناكب اتخذب من هذه الاشجال مقر لها و ظلت به تغزل خيوطها وشبكاتها العنكوبتية وكأنها حصلت على مكان أمن واعلنت الأستقرار به مدى الحياة.

وقال السكان المحليون في إقليم السند عندما شاهدوا هذا المنظر، إن هذا السلوك الحيواني فريد من نوعه لم يروه من قبل قط، ورحبوا جدا بهذا السلوك وقالو إن دائما بعد إي فيضان يكون هناك برك كثيرة تنتشر حولها الأوبئة والذباب ولكن بفضل هذه العناكب وخيوطها لا يوجد ذباب أبدا فه يتغذى عليه فلا يوجد له إي اثر أبدا.

ولم يحاول هؤلاء السكان التخلص من هذه الأشجار أو حني التخلص من أثار الخيوط العنكبوتيه فلقد اعتادوا الأمر وتعايشوا معه وكأنها أشجار عادية كبقية الأشجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة