المدرسة الإعدادية البيروني في جت تحيي أمسية تربوية وتعليمية

تاريخ النشر: 14/06/11 | 1:49

أقامت المدرسة الإعدادية “البيروني” في جت المثلث أمسية في مجال التربية والتعليم خاصة لطلاب أل מל’א (מרחב לימודי אחר).

وحضر الأمسية كل من أهالي الطلاب والطلاب أنفسهم، ومعلمي المدرسة، مدير المدرسة الأستاذ عدنان وتد، مدير قسم المعارف في البلدية الأستاذ وليد مجادلة، مسئولة قسم المشاريع التربوية في البلدية السيدة فلسطين، ضابطة الانتظام الطلابي والدوام المدرسي السيدة أميمه غرة، مرشدة برنامج الـ מל’א في المدرسة السيدة عنات رونيشفليد، المرشدة القطرية في لواء حيفا رونيت، والدكتور خالد أبو عصبة محاضر تربوي ومركز البرنامج الأستاذ محمود أسعد ومستشارة طبقة صفوف الثامن المعلمة سهير أبو فول، التي رافقت البرنامج منذ بدايته وكان لها دور رئيسي في نجاح البرنامج.

تولى عرافة الأمسية المركز الأستاذ محمود أسعد الذي بدوره رحب بالحضور وبيّن دور برنامج الـ מל’א في مدى أهميته لطلابنا ودوره في أن تكون المدرسة بالنسبة لطلابنا بيئة تعليمية آمنة وممتعة، وكما يوفر لهم الدعم التعليمي والمعنوي.

بعد ذلك تحدث كل من مدير المدرسة الأستاذ عدنان وتد، مدير قسم المعارف الأستاذ وليد مجادلة، حيث أكدا على أهمية هذه البرامج ومدى الحاجة لها في مدارسنا.

ومن ثم كان هنالك فقرة للمعلمة أنصار ( معلمة في الـ מלא) التي تحدثت عن تجربتها في هذا البرنامج، وعن كيفية تعامل المعلم مع طلابه بمختلف خلفياتهم.

ومن ثم ألقى الدكتور خالد أبو عصبة كلمته التي سلّط فيها الضوء على دور الأهل في التعليم وفي مراقبة أبنائهم من خلال دراسات وأبحاث، والتي تشير على التأثير الكبير للأهل مقابل تأثير المدرسة.

وّلخص محاضرته برسائل للأهل:

*مهم جدا أن تتقبلوا أبناءكم.

*مهم جدا عدم التفريق ومقارنة بين الأبناء.

*مهم جدا إعطاء الأولاد الحنان والعاطفة وتقبلهم في أي وضع كانوا.

*مهم جدا ضرورة التواصل مع المدرسة.

*مهم جدا التواصل مع الأبناء خاصة في جيل المراهقة.

وفي ختام الأمسية تم تمرير فعالية بمشاركة الأهل والطلاب والتي هدفها إزاحة الحاجز بين الأهل والأبناء وتقوية العلاقات فيما بينهم.

بقي أن نذكر أن الأمسية كانت برعاية البلدية والمدرسة ومجلس الطلاب وقد لاقت نجاحا وصدى كبيرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة