منع إنعقاد مؤتمر “إنسانيتنا أقوى من حظركم”

تاريخ النشر: 14/01/16 | 11:31

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء المشاركين في المؤتمر الصحفي “إنسانيتنا أقوى من حظركم” الذي دعت إليه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، في فندق الكومدور في القدس المحتلة، ومنعت انعقاده بعد الاعتداء على المشاركين بالضرب المبرح وقنابل الصوت لتفريقهم.
وكان من المقرر أن ينعقد المؤتمر الصحفي الساعة العاشرة صباحا حول المؤسسات الأهلية التي حظرتها الحكومة الإسرائيلية مؤخرا، بمشاركة رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة، والمحامي عمر خمايسي مدير مؤسسة ميزان لحقوق الانسان، ومدراء مؤسسات أهلية تم حظرها.

وأفاد مراسل “كيوبرس” أن شرطيا وقف أمام مدخل الفندق منذ الصباح ومنع المشاركين من دخول قاعة المؤتمر الصحفي، واستدعى لاحقا قوات إضافية اعتدت بوحشية على المتواجدين وقمعتهم بالقوة المفرطة.
وقد تعرض بعض المتواجدين للإصابة جراء تعرضهم للضرب المبرح وقنابل الصوت والغاز، كما اعتقل السيد خير الشيمي من قرية المكر بعد تعرضه للاعتداء الوحشي من قبل قوات الاحتلال.
من جهته قال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة إن عقد المؤتمر الصحفي اليوم جاء من أجل طرح الحقيقة التي تكمن وراء حظر جمعيات عمل إنساني تعنى في مجال كفالة الأيتام والتنمية والخدمات الإنسانية والاجتماعية. “لكن جوبهنا اليوم بحظر دخول الصحفيين قاعة المؤتمر واعتدوا على الناس هنا”.
ونوه بركة إلى أن لجنة المتابعة ستقف ضد هذه الممارسات وأوامر الحظر، “نؤكد أن هذه ممارسات جبناء يخافون من كلمة الحق ومن فضح أساليبهم، وسنواصل معركتنا سواء في الميدان أو المؤتمر أو غيره”.
وفي ختام حديثه أكد بركة على أن “الغبن والاضطهاد والملاحقة ستزول ونحن باقون”.
كيوبرس

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

تعليق واحد

  1. هذا جزء من السياسه الصهيو نازيه التي برعت بها الحكومات الصهيونيه منذ تاسيس النظام الكولنيالي الصهيني على ارض فلسطين. وهي صوره من اقل الصور الفاشيه وحشية والتي تحاول الصهيونيه اظهارها على أنها جزء من وقفتها بوجهه اعداء ألساميه, من اجل اخفاء حقيقة جرائم الاعدامات في الشوارع التي ترتكبها القوات الصهيونازيه ضد ابناء الشعب الفلسطيني, كما كانت تفعل قوات ال أس أس النازيه عشية الحرب العالميه الثانيه في أوروبا. وهذه السمفونيه هي التي اطلقتها حكوة ناتنياهو بألأمس ضد وزيرة خارجية السويد لأنها اعربت عن أشمئزازها من هذه الجرائم. وكلمة الفصل هي أن الحكم الصهيوني في بلادنا يقول لأبناء فلسطين الداخل, يا نايم وحد الدايم؟ يعني بألعربي تنغروش بألديمخراطيه؟ مثلكم مثلهم ف ل س ط ي ن ي ه فهمتوها يا عم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة