“رواحل الدعوة” يؤدون العمرة

تاريخ النشر: 23/04/15 | 20:42

للمرة الثالثة على التوالي تشرف لجنة نشر الدعوة القطرية على مشروع “رواحل الدعوة لآداء العمرة” للنخبة المتميزة في مسابقة المساجد الفعالة ومسابقة الدعوة الفردية حيث شاركت هذا العام مجموعة من لجان المساجد الدعوية والزيارات في مشروع الرواحل من جت وكابول وكفرمندا والمرجة ودير حنا وشعب والكعبية وغيرهم.
في يوم الاثنين انطلقت قافلة المتميزين الموافق 6.4.2015م من منطقة اللجون مرددين دعاء السفر ومتوكلين على الله قاصدين بيت الله الحرام لنسك العمرة، هذا وحطت رحالهم صبيحة يوم الثلاثاء في ميقات ذي الخليفة (أبيار علي) لنية الاحرام وشرعوا في التلبية “لبيك اللهم لبيك” مجددين العزم والارادة والاخلاص لله تعالى فطويت لهم الارض طيا، ومع ساعات مساء يوم الثلاثاء أدوا نسك العمرة ما بين صلاتي المغرب والعشاء فرحين مسرورين مستبشرين بمغفرة الله ورحمته.
هذا ومكث “رواحل الدعوة” سبعة ليال في مكة المكرمة تخللها برامج ايمانية وزيارات ميدانية حيث قدّم الشيخ محمد عارف والشيخ محمد سويلم والشيخ عماد غانم والشيخ بديع ملحم والشيخ حسين محمدي والشيخ عوض عبد القادر دروسهم وتوجيهاتهم لجموع المعتمرين في فندق الارض المتميزة حاثين الاخوة على استثمار الايام والليالي في التعبئة الايمانية وكانت لقاءات على مائدة “اطعام الطعام” من قبل محسنين ومتبرعين.
وفي يوم الثلاثاء الموافق 14.4.2015م غادرت “رواحل الدعوة” إلى المدينة المنورة للصلاة في المسجد النبوي والسلام على سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم ومكثوا هناك ثلاث ليال قاموا خلالها بزيارة شهداء أحد ومسجد قباء ومسجد القبلتين، هذا وتخلل السفر ذهابا وإيابا برامج ايمانية وثقافية وترفيهية جعلت رحلة العمرة وسفرها ممتعة ومريحة.
وعادت رواحل الدعوة الى البلاد يوم السبت عصرا بسلام وأمان شاكرين المولى عز وجل على التوفيق والقبول.
وفي تعقيب للشيخ حسين محمدي أحد المشاركين في عمرة الرواحل قائلا : من لا يشكر الناس لا يشكر الله، ونشكر لجنة نشر الدعوة على هذا المشروع والشيخ محمود أبو شفيع على ما بذله من جهد حيث تميزت الرحلة بإدارة حكيمة وقيادة نوعية جمعت بين اللين والشدة، وبين الترفيه المباح واللقاءات الايمانية، وبرزت فيها الاخوة والمحبة والالتزام والانضباط والطاعة وكثرة البرامج المنوعة مما جعلها عمرة مميزة.
وفي حديث مع الشيخ محمود إداري الحافلة قال لنا : اعتبر هذه الرحلة متميزة بدرجة عالية مما لمست من معاني تربوية ودعوية وبالمناسبة أشكر جميع الاخوة الذين شاركوا وساهموا في إنجاحها.

01

02

03

04

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة