نص الإتفاق حول تشكيل القائمة المشتركة

تاريخ النشر: 22/01/15 | 22:59

بسم الله الرحمن الرحيم … “واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا” …. من منطلق إدراكنا العميق للتحديات الكبيرة التي يواجهها شعبنا في الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية، من قوانين عنصرية مفروضة ومن مخططات صهيونية منظمة إلى اقتلاعه من وطنه الذي ليس له سواه، ومع شعورنا بثقل المسؤولية الوطنية والتاريخية الملقاة علينا، ومن منطلق احترامنا وتقديرنا لرغبة الغالبية العظمى من أبناء وبنات شعبنا في تشكيل قائمة مشتركة لجميع الأحزاب الفاعلة على الساحة العربية في البلاد لخوض انتخابات الكنيست العشرين.
ومع معرفتنا التامة أن هذا المطلب الجماهيري ما ينشده شعبنا الفلسطيني في شتى أماكن تواجده في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الوطنية الفلسطينية، نود في البداية أن نؤكد ما يلي:
أولا- يعتبر تشكيل هذه القائمة حدثا تاريخيا ودليلا على تلاحم جميع القوى والتيارات من أبناء شعبنا ما يمكن أن يشكل مثالا يحتذى به في أماكن ومناطق عديدة.
ثانيا- وجدنا رغبة تامة في هذه القائمة المشتركة من خلال لقاءاتنا الرسمية مع وفود جميع الأحزاب.
ثالثا- تشكيل هذه القائمة هو تجنيد الناخبين لدعمها مع رفع نسبة المشاركين العرب في العملية الانتخابية هو ردنا على ما تطرحه وتخطط له أحزاب اليمين الصهيوني التي تتآمر على وجودنا.
وبناء على تفويض ممثلي الأحزاب للجنة الوفاق الوطني في الاجتماع معه يوم الثلاثاء الموافق العشرين من كانون الثاني 2015 بشأن تشكيل القائمة ومن منطلق ثقتنا بهم وشعورنا بالمسؤولية التاريخية، قررنا أن نخصص المقاعد من 12-17 على النحو التالي:
1. المقعدان الثاني عشر والخامس عشر يكونان بالتناوب بين الحركة العربية للتغيير وبين الحركة الإسلامية على أن يكون النصف الأول من المدة للحركة العربية للتغيير والنصف الثاني للحركة الإسلامية ومرشحها من النقب، ونعني بالنصف نصف المدة القانونية.
2. المقعدان الثالث عشر والرابع عشر يكونان بالتناوب بين الجبهة الديمقراطية وبين التجمع الوطني، وذلك بعد سماعنا رأي الطرفين وحرصهما على لحمة النسيج الوطني, فقد تقرر أن يكون النصف الأول من المدة للجبهة ومرشحها شخصية من الطائفة العربية الدرزية المعروفية والنصف الثاني للتجمع الوطني الديمقراطي ومرشحه من النقب.
3. المقعد السادس عشر للحركة الإسلامية.
4. المقعد السابع عشر للجبهة الديمقراطية.
5. المقعد الثامن عشر للحركة العربية للتغيير.
6. على الرغم من قناعتنا بان القائمة المشتركة ستحقق بعونه تعالى انجازا يفوق المقاعد الخمسة عشر(وعندها لن نحتاج إلى المناصفة) ولكننا نوصي بتشكيل مجلس يضمن التنفيذ الحرفي للاتفاق يتكون من:
أ‌. أعضاء لجنة الوفاق التسعة.
ب‌. المرشحون الأربعة الأوائل في القائمة المشتركة أو من ينوب عنهم.
والله ولي التوفيق
أعضاء لجنة الوفاق الوطني ممثلو الأحزاب
1. الكاتب محمد علي طه 1. الجبهة الديمقراطية
2. البروفيسور مصطفى كبها 2. التجمع الوطني
3. السيد محمد زيدان 3. الحركة الاسلامية
4. السيد ماجد صعابنة 4. الحركة العربية للتغيير
5. السيد الياس جبور
6. الشيخ محمد رمال
7. السيد سعيد رابي
8. القاضي أحمد ناطور
9. السيد مازن غنايم- رئيس اللجنة القطرية

aaa

sssaaa
ertt (23)

ertt (26)

تعليق واحد

  1. الحقيقه ان ما وحدكم خوف كل حزب من خوض المعركه وحده لا اولا ولا ثانيا.اما من لم ينتخب اياً منكم من قبل فمشكوك بانتخابه اياكم جمله! وتقسيم الاصوات على حزب واحد بعد عبور نسبه الحسم فيه اقل نواب من القسمه على ثلاثه احزاب فولا ثالثاً! انما هو طمع كل فئه فيما اذا او حتى ان وصلنا الى ما بعد العشر في عدد المنتَخبين فكلّ يضمن لنفسه الاكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة