الكتف المطبوح "تسلي الكتف"

تاريخ النشر: 08/09/12 | 2:00

أختي زائرة موقع بقجة… أحب أن أضيف لمعلوماتك بعض المعلومات الجديدة…..فعندما تذهبين لشراء لحمة العجل ،تكون أمامك خريطة لجسم البقرة، وعلى كل قسم رقم . رقم 10 أو رقم 9 مثلاً , وكل رقم يمتاز بخصوصيته المميزة من نوع اللحمة .وعادة,  الأماكن التي هي اقل حركه تكون اللحمة بها طريه أكثر، ولذلك عندما تنوين شراء لحمة طرية انتبهي للمنطقة المناسبة لك.

واليوم أريد أن أعطيك طريقة طبخ  الكتف المعروفة والمتداولة : “تسلي” ,  وهي حسب الخريطة الرقم 4 و 5 وهذه لحمة طرية للطبخ .

المقادير:

1كغم لحمة من منطقة الكتف (شقفة وحدة)

خضار جذريه بصل جزر سلري …حبة من كل نوع

1 كاس طحين

1 كاس زيت

بهارات

فلفل انجليزي

ورق غار

وفصان من الثوم

طريقة العمل:

اغمسي اللحم بالبهارات الفلفل الانجليزي والبهار ،واعملي بواسطة السكين شق واغرسي الثوم في اللحمة ، ثم وفي طنجرة ضعي الزيت واتركيه حتى يحمى، وقومي بقلي اللحمة على نار عاليه حتى تحمر من كل الجوانب.ارفعي اللحمة جانبا واخفضي الحرارة وأضيفي الجزر والبصل والسلري المقطعة مع التحريك حتى تحمر.  نعيد قطعة اللحمه “التسلي الكتف “ونضع ورق الغار (ألدفنه)  والماء مع التحريك لكي لا يلتصق ولكي ناخذ كل الرواسب من قعر الطنجره.  بعد ان يغلي نزيل ألزخمه ونخفض الحرارة ،ونتركه ساعتين , بعد ذلك نخرج اللحمة ” تسلي الكتف “ونتركه ليبرد تماما .ثم نقوم بتقطيعه الى قطع رقيقة بثخن قطع النقنيق ،يوضع في صينية فرن ويحمر ثم تضاف له الصلصة الساخنة ويقدم .

والصلصة عبارة عن قطعة مرجرين تذوب في مقلاة على النار ،ثم نضيف ملعقة طحين ونحرك حتى يشقر نضيف المرق حتى يصبح قوامه مقبول لنا ،نسكب الصلصة فوق اللحم في صحن التقديم ويقدم ساخنا مع الرز والسلطات. وصحتين وعافيه.

‫2 تعليقات

  1. شو هالخربطة ام السعيد…؟؟؟
    جيت اعمل الوصفة وتخربطت…بالمقادير مكتوب كاس طحين ووقت العمل ملعقة طحين…!!
    انو الصح؟؟ وليش ساعتين طبخ…؟؟مش كتير..؟؟

  2. تحياتي لك اختي بالنسبه للخريطه فهي تبين لنا المناطق الطريه والاقل طراوه فاذا اردنا لحمه للطحن نشتري من الاماكن الغير طريه والعكس اذا اردنا لحمه طريه نشتري من الاماكن الطريه بالنسبه للطحين انا هنا عملت صلصه بملعقة طحين واحده كثير من المرات نعمل اكثر كميه فيكون اكثر طحين او نعمل صلصات بنكهات مختلفه هذا يعود لك وشكرا لملاحظتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة