انخفاض عدد ضحايا حوادث الطرق مقارنة بالعام السابق

تاريخ النشر: 01/01/15 | 22:25

عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة، جاء فيه: “في عام 2014 سجل انخفاض نحو 3،502 بعدد الاصابات بجراح الناتجة عن حوادث السير والمرور مقارنة مع العام السابق.هذا ومع بداية برنامج “نقطة تحول”، في يناير 2012، كان قد صرح مفوض الشرطة، الفريق ً يوحنان دانينو ً بالتعاون مع وزارة الأمن الداخلي وسلطة مكافحة حوادث الطرق بان معالجة هذا الموضوع هو باعلى سلم الاولويات والضروريات.
والى ذلك، اوعز المفوض من خلال برنامج “خطة التحول” على التغيير في إنفاذ الخطوات ذات الصلة والتي شملت الابتعاد عن التركيز على كمية التقارير ومخالفات السير والمرور قدر الإمكان والتركيز على جودتها مع التشديد على المخالفات التي تتعلق بالبلطجة والمخالفات التي تشكل خطرا على الحياة.
هذا وعقب هذه السياسة، منذ بداية تنفيذ برنامج “نقطة تحول” في نهاية عام 2014، تم تسجيل تدني وانخفاض في عدد ضحايا حوادث الطرقات مع العلم على ان

29061 كان عدد الضحايا في عام 2011 مقارنة مع 22639 عدد الضحايا في عام 2014 – اي انخفاض 6422 بالخسائر البشرية.

كما ومنذ بداية برنامج “نقطة تحول” وحتى الآن، سجل هنالك انخفاض بنسبة 40٪ في عدد المخالفات التي حررت للسائقين مع التركيز على النوعية وليس الكمية والتشديد على الجرائم التي تتعلق بسلامة الحياة، مثل القيادة تحت تأثير الكحول والقيادة برخصة مسحوبة، عبور مفترقات بشارات مرورية ضوئية حمراء وتجاوزات.

هذا وفي عام 2014، وكجزء من خطة التحول ألقي القبض على 1،250 متجاوزا لقوانين السير والمرور مع تقديمهم للمحاكمة حتى نهاية الإجراءات.

وايضا تم ضبط 7652 سائق أثناء القيادة بدون رخصة مع تعريض حياة الاخرين للخطر.

وايضا تم ضبط 10،000 من السائقين في حالة سكر وسجلت تقارير ومخالفات بحقهم.

كما وتم سحب 2،176 رخص سائقين حتى نهاية الإجراءات.

هذا منذ بداية برنامج “نقطة تحول” لهذا العام، سجلت هنالك 60،600 تقارير مخالفات زيادة بمجال مخالفات البلطجة والمخالفات التي تهدد سلامة الحياة، مع الادراك بانها تؤثر طرديا على عدد ضحايا حوادث الطرقات.

كما وتم تطبيق قوانين السير والمرور مع التركيز على “الطرق الدامية ما بين المدن والشوارع الدامية في المناطق المأهولة.

والى كل ذلك، أدى هذا التركيز إلى انخفاض بحوالي 30٪ في عدد الحوادث المرورية الخطيرة (الخطيرة والمميتة)، على الطرقات الدامية “كما وانخفاض قدره 37٪ في الحوادث المرورية الخطيرة على الشوارع الدامية بالمنتطق المأهولة.

هذا واكد المفوض العام “دنينو” الى إن الغرض الرئيسي المطلوب من الشرطة وقسم شرطة المرور بشكل خاص هو العمل على إنقاذ الأرواح وسلامتها على الطرقات والعمل على خفض عدد ضحايا حوادث الطرقات. كما واوضح بان ليس هنالك شك في أن البرنامج الذي أنطلق في عام 2012 “نقطة تحول”، قد أثبت نفسه ويعكس انخفاضا في عدد ضحايا حوادث الطرقات منوها على ان الشرطة الإسرائيلية ستواصل بهذه السياسة في العام المقبل ومعربا عن بالغ تقديره لجميع أولئك الذين يعملون في هذا المجال بالغ الاهمية.

,mj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة