استمرار فعاليات الأقصى على الرغم من مضايقات الاحتلال

تاريخ النشر: 17/06/14 | 9:46

بهمة تزداد ووجوه تتسع فيها البسمة، يدخل مئات الاطفال أسبوعهم الثاني في فعاليات الأقصى الصيفية التي تقوم عليها مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات، متخطين بذلك عقبات الاحتلال وتضييقاته لهم بمنع دخولهم الى مسجدهم، حين قام أفراد من عناصر شرطة الاحتلال صباح أمس الاثنين واليوم الثلاثاء بمنعهم بشكل جزئي من الدخول من دون اصطحاب مرشديهم واحتجاز هوياتهم، بالإضافة الى عرقلتهم لطابور الاطفال الصباحي وطلب البطاقات الشخصية للمرشدين.
ورغم هذه التضييقات فقد تابع الأطفال نشاطاتهم وراجعوا ما حفظوا من القران في فعالية ربيع القلوب، ومن ثم صلوا الضحى بشكل جماعي. وقال أحمد 9 سنوات من فرقة “مصطبة صبرا وشاتيلا”: “لقد تلوت لمعلمتي سورة الفجر كاملة، انني استمتع وانا اتلو القران في باحات الاقصى”.

وتعلم الأطفال في الفعالية التوعوية “صحتي وغذائي” عن الاغذية المفيدة لصحتهم والضارة ايضا، وتم اختبارهم بتلك المعلومات في نهاية اليوم ضمن مسابقة “على درب الاقصى”.

فيما قالت الطفلة هبة 11 سنة: “لقد فزت في المسابقة ونلت مفتاح الاقصى، لأنني أجبت عن سؤال الطعام الذي يساعد على تنشيط الدماغ”. وفي مشهد مميز، صنع الاطفال بعض الاطعمة البسيطة بمساعدة امهاتهم ومرشداتهم ضمن فعالية “مطبخي الصغير”، فبعضهم صنع سلطة الفواكه والفتوش، والبعض الاخر صنع كرات الشوكولاتة.

وأعربت ام الطفلة جنات من فرقة المصلى المرواني عن سعادتها قائلة: “أتيت الى هنا واحضرت البيتزا والبطيخ لاساهم في دعم مثل هذه الفقرات، انها جميلة وتسعد الاطفال كثيرا”.

وتخلل اليوم فعاليات إبداعية تحفز الاطفال وتسعدهم مثل “كوبونات عملة الخلافة الاسلامية”، وهي عبارة عن أوراق رمزية تحمل قيمة نقدية بالدينار الاسلامي، يتم توزيعها على الاطفال الفائزين والمميزين كل يوم.

وقالت إحدى المشرفات أم خليل عن أهداف هذه الكوبونات -:”نوزع هذه الأوراق على الاطفال لنعطيهم في النهاية جوائز بقيمتها، لكن الهدف الأساسي هو تحفيزهم ومكافأتهم بالدينار الإسلامي الذي يرمز للدولة الاسلامية”.

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة