مسيرات تضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في جنين

تاريخ النشر: 30/05/14 | 17:46

طالبت الفعاليات الوطنية والشعبية في محافظة جنين اليوم الجمعة، المجتمع الدولي بالتدخل لإرغام إسرائيل على وقف الاعتقال الإداري وإنهاء معاناة آلاف الاسرى. جاء ذلك في مسيرات سلمية انطلق من المدينة أبرزها انطلقت من أمام المسجد الكبير بمشاركة عدد من الأسرى المحررين والقادة السياسيين وذوي الأسرى المضربين عن الطعام.
واخترقت المسيرة شوارع جنين الرئيسة هتف المشاركون خلالها الشعارات الغاضبة التي تندد بالاعتقال الإداري، وتحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام، وصولا إلى دوار الشهيد أبو علي مصطفى بمركز المدينة، حيث أقيم مهرجان خطابي تضامني مع الأسرى.
ورفع المشاركون في الفعالية الشعارات واليافطات والتي كتب عليها ‘نعم للجوع لا للركوع ‘، ‘ قفوا وفكروا الأسرى في خطر’، و’ ماء + ملح = الحرية ‘، و’ تذكر الإضراب مستمر’، و’ الأسرى المضربون جديرون بالحياة والحرية’، و’لا للاعتقال الإداري’.
وألقيت خلال المهرجان الخطابي كلمات عدة، منها كلمة مفتي قوى الأمن محمد صلاح وحركة فتح إقليم جنين ألقاها الناطق الإعلامي باسم الإقليم منصور السعدي، والوزير السابق والأسير المحرر وصفي قبها، والأسرى المحررون طارق قعدان، وخضر عدنان، وفراس أبو الوفا.
وأجمعت الكلمات على قدسية تعزيز الوحدة الوطنية على أرض الواقع من أجل استثمار المصالحة لإنقاذ حياة الأسرى الذين باتوا يعيشون في خطر. كما طالب المتحدثون بأوسع حملة شعبية لمساندة الأسرى المضربين عن الطعام وكافة الأسرى وتعزيز صمودهم في مواجهة سياسة الاحتلال. كما حملوا المجتمع الدولي ومؤسساته المسؤولية إزاء ما يتعرض له الأسرى من تعذيب واعتقال إداري وإهمال طبي.
كما حمل المتحدثون الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياة الأسرى المضربين عن الطعام، معتبرون بأن ما يجري في السجون الإسرائيلية حاليا هو بمثابة قتل وإعدام منظم بحق الأسرى.
يذكر أن هذه الفعاليات انطلقت بدعوة من نادي الأسير واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية، ولجنتي الأسرى والمحررين، والأسير في محافظة جنين.
تصوير ثائر أبوبكر
YY

D

DD

E

R

S

T

W

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة