• ما هو العمر الأنسب لاعطاء طفلك هاتفاً محمولا؟

    يتساءل العديد من الأهالي عن السنّ الأنسب لاعطاء أطفالهم الحقّ الكامل باستخدام الهاتف الخليوي. وذكرت دراسة شركة Influence Central،...

    أخطاء قاتلة للمطلقين في التعامل مع أولادهم

    إن طلاق زوجين لم ينجبا أطفالاً يعتبر أقل كارثية، وأخف حدة من طلاق زوجين أنجبا أطفالاً. وقد وضع معهد...

    إحذري نوم المولود على بطنه

    تعتقد الأمهات أن نوم الطفل على بطنه يكون مفيداً له لأنه يخلصه من المغص الذي يؤرق نومه، وقد عكفت...

    نوم الحامل ووضعيته

    أثناء فترة الحمل تميل المرأة إلى الاسترخاء؛ لشعورها الدائم بالإرهاق ولكن ما لا تعرفه هو أن طريقة نومها ووضعيته...

    مراحل الولادة

    إن كنت تتساءلين عن الولادة وكيف تتم فمن المهم أن تعلمي أولا إن الولادة تتم في ثلاث مراحل، وفي...

    مخاطر تأخير تخليص الطفل من الحفاض

    يجمع الأطباء أن الطفل عندما يبلغ العامين من عمره يجب أن يتخلص من الحفاض وأن يستخدم الحمام مثل الكبار،...

    الطرق الصحية في التعامل مع طفل مصاب بالربو

    بمجرد معرفة الأم بأن طفلها مصاب بالربو تسودها حالة من الارتباك والخوف لعدم معرفتها كيفية التعامل مع هذا المرض،...

    فحوصات يجب إجراؤها لطفلك قبل العودة إلى المدرسة

    العقل السليم في الجسم السليم، سمعنا هذه القاعدة ويجب علينا تطبيقها لأننا نريد لأطفالنا العلم والتعليم في المدرسة دون...

    طرق لتخليص طفلك من الإدمان على التكنولوجيا

    إن الإدمان على التكنولوجيا لا يقل خطراً عن الإدمان على الكحول أو المخدرات، فإذا كان هذا الإدمان مؤذياً بالنسبة...

    برامج لمراقبة هواتف الأطفال الذكية

    الهواتف الذكية بأنواعها وماركتها وتطبيقاتها المتعددة صارت صديقاً حميماً للأطفال في مختلف الأعمار يصعب افتراقها، ولأن هذه الأجهزة بما...

    تناول الحوامل الدهون يضر بأمعاء الجنين

    ترتبط صحة الجنين سلباً أم إيجاباً بشكل تام بما تتناوله الأم خلال شهور الحمل، والروتين الغذائي الذي تسير عليه....

    أخطاء في التعامل مع الطفل المصاب بالتوحد

    قد تخطىء الأم التي لديها طفلاً مصاباً بالتوحد عدة أخطاء نتيجة مقارنته بآخرين، وسماع نصائح من أمهات أخريات، وهذه...

    ابني المراهق يكذب.. ماذا عليّ أن أفعل؟

    يرى اختصاصيو علم نفس المراهق، أن المراهقين ولكي يكتسبوا استقلاليتهم يحتاجون إلى الهروب من سيطرة أهلهم. وبالتالي فإنه بدءًا...

    نصائح تساعد طفلك على تناول طعام صحي

    مع موسم الإجازات الصيفية وارتفاع درجات الحرارة، يصبح الأطفال أكثر عرضة لزيادة الوزن بسبب تغيير نظامهم الغذائي المعتاد حيث...

    تعدّدت الأسباب والفرار من المدرسة واحد

    غالبًا لا يكظم الأهل غيظهم وغضبهم عندما يعلمون أن ابنهم يهرب من المدرسة، فهم يشعرون بالخديعة من ابنهم أقرب...

    طرق لتخفيف مغص صغيرك

    حتى تنجبي طفلاً فأنت على الأرجح لا تعلمين شيئاً عن المغص، فواحد من كل خمسة أطفال أصحاء يعاني من...

    إبني يفشي أسرار البيت

    قديماً قال المثل: إذا أردت أن تعرف أسرارهم فاسأل صغارهم، وهكذا فإن الصغير هو الذي يطلع على كل شيء...

    عندما ينتقل التلميذ إلى مرحلة مدرسية جديدة

    من الحضانة إلى الابتدائي تختلف مرحلة الحضانة عن المرحلة الابتدائية. إذ أنّ المطلوب من الطفل الجلوس على مقعده برصانة...

    فوائد ملل العطلة

    العطلة الصيفية طويلة وقد تسمعين من طفلك نفس الشكوى تتكرر كل يوم بأنه يشعر بالملل، خاصة إن لم تقومي...

    عندما يتخلى المراهق عن صديق الطفولة

    لماذا يتخلّى المراهق عن صديق الطفولة؟ يرى اختصاصيو علم نفس المراهق أن التخلّي عن صديق الطفولة في سن المراهقة...