• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    د. عامر مصالحة من كفرقرع يحصل على منحة دراسة في اميريكا

    انجاز ليس فقط على صعيد كفرقرع والمجتمع العربي فحسب , وانما إنجاز عالمي حققه الشاب الدكتور عامر نور مصالحة ابن قرية كفرقرع والذي سيسافر الى الولايات المتحدة الأمريكية بعد حصوله على منحة كاملة بقيمة 150 الف دولار.

    الشاب عامر نور مصالحة , 33 عام, كفرقرع , من كفرقرع درس موضوع الهندسة الطبية في معهد التخنيون وتخرج في العام 2011 , ودرس موضوع الطب العام في جامعة تل-أبيب وتخرج وحصل علي رخصة مزاولة المهنة في العام 2018 .

    في السنتين الأخيرتين تخصص في مجال التطبيقات الطبية لتكنولوجيا الذكاء الصناعي وعلم البيانات وذلك بعد التحاقه بشركة Diagnostic robotics الحائزة علي لقب الشركة الناشئة الواعدة للعام 2019 والتي جمعت استثمارات بنحو 24 مليون دولار .

    ومؤخرا تم قبول الدكتور عامر مصالحه للدراسة العليا في مجال ادارة الشركات والمؤسسات الطبيه (Healthcare management) في مدرسة Wharton التابعة لجامعة بنسلڤانيا في الولايات المتحدة الامريكية بمنحة كامله بنحو 150 الف دولار نظرا لانجازاته المهنية, الأكاديمية والشخصية الفريدة وذلك بعد اجتيازه بنجاح لافت العديد من الاختبارات والمقابلات الشخصية.

    وفي لقاء مع د. عامر مصالحة حدثنا عن المدرسة الأمريكية التي سيلتحق بها عما قريب , وقال :” مدرسة Wharton business school تأسست عام 1881 وهي تعد أقدم وأعرق مدارس ادارة الاعمال في الولايات المتحدة علي الاطلاق , تم تصنيفها بالمركز الاول عالميا كأفضل مدرسة لإدارة الاعمال بحسب ترتيب U.S News & World Report الرائد للعام 2020. يذكر ان من ابرز الذين تخرجوا منها كوكبه من الشخصيات المؤثرة عالميا ومنها مدراء عامين لاهم الشركات مثل:Google, Tesla, Pepsi, Boeing, General Electric, Johnson & Johnson, Pfizer وغيرها , هذا الي جانب الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب.

    وعن خطواته وبرامجه المستقبلية قال د. عامر مصالحة: “اود ان اشكر كل من دعمني خلال المسيرة من الاهل والاصدقاء واتمني ان تمكنني هذه التجربة الفريدة من اكتساب الخبرات اللازمة لمواجهة التحديات الطبية الحالية والقادمة المستقبلية والقيام بواجبي تجاه كل انسان وتجاه اهل بلدي وابناء مجتمعي”.

    من إبراهيم ابوعطا – المتحدث باسم مجلس محلي كفرقرع

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. نبارك لك أنت فخرا لبلدك وشعبك ندعو لك بمزيد من ألنجاح وألعطاء

    2. سفره موفقه. بارك آلله بيك. ونتمنى لك الرقي التوفيق والنجاح.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.