توزيع منح دراسية على طلبة الجامعات في مصمص

تاريخ النشر: 22/12/20 | 6:37

من: شاكر فريد حسن

وزّعت جمعية “العهد والوفاء” في قرية مصمص، الجمعة، للسنة الرابعة على التوالي، منحًا دراسية على 57 من طلبة الجامعات والكليات من البلدة بقيمة إجمالية بلغت 171 ألف شيكل (3 آلاف شيكل للمنحة الواحدة).

جرى توزيع المنح في قاعة مسجد “خالد بن الوليد”، بحضور أعضاء الجمعية، بحيث اقتصرت المناسبة على تسليم المنح للطلاب نظرا لظروف جائحة كورونا.
إلى ذلك أفادت جمعية العهد والوفاء، أنها وفي ظل ظروف كورونا، تكفلت خلال العام الجاري، بشراء 80 (تابلت) دعما للطلاب خلال نظام التعلم عن بعد، بتكلفة 40 ألف شيكل (500 شيكل ثمن الوحدة).

كما موّلت الجمعية خلال العام الجاري، شراء أدوية خاصة لمرضى محتاجين بقيمة 15 ألف شيكل، وتبرعت بـ 10 آلاف شيكل لشراء طرود غذائية للعائلات التي تعاني من ضائقة اقتصادية.

وفي حديث مع المهندس رامي محمود اغبارية، عضو جمعية “العهد والوفاء” قال: “نتوجه بالشكر والثناء لكافة الداعمين من أهل الخير والعطاء على ما يقدمونه لهذا المشروع الخلّاق والذي أضحى تقليداً سنويًا، بمن فيهم أعضاء اللجنة المختصة بفرز طلبات المنح”.

يذكر أن جمعية ” العهد والوفاء” في مصمص تأسست عام 2016، وهي جمعية مسجلة لأهداف غير ربحية ذات رسالة ثقافية ومجتمعية، تضع في مقدمة أهدافها تقديم الرعاية والدعم المادي المباشر لطالبي العلم من الأكاديميين في البلدة، ولهذا الغرض تمّ انشاء صندوق خاص يتولى تقديم منح مالية لهؤلاء الطلبة سنوياً، وذلك بالاعتماد على تبرعات الاهالي عبر الدفع الشهري الثابت (הוראת קבע)، بقيمة 100 شيكل لكل مساهم، إلى جانب تبرعات مادية من محسنين في البلدة، علما أن عدد الملتزمين بالدفع الشهري للجمعية وصل إلى 170.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة