• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أمهات يطالبن بإنتساب أبنائهن لإعدادية عارة

    منذ بداية العام الدراسي الجديد، ينتظر مجموعة من طلاب قرية عارة الموافقة للدخول والإلتحاق بإعدادية البلدة ، حيث يعتصم الطلاب والأهالي أمام المدرسة منذ بداية العام وذلك بهدف الموافقة والسماح لهم الإلتحاق بالمدرسة، وحسب قولهم فقد تم رفض الطلاب لأسباب عدة ومنها: عدم توفر مقاعد تكفي للطلاب ووجود مدارس أقرب على الطلاب من مدرسة عارة الإعدادية.

    وقالت السيدة ناهدة يونس إحدى الأمهات : “نتواجد هُنا مُنذ بداية العام الدراسي، إذ كنا قد سجلنا في هذه المدرسة ولكن للأسف الشديد تم رفض التسجيل، ونتمنى من المسؤولين في المجلس المحلي ان يتكرموا علينا وأن يأتوا إلى هُنا حيث لا يُعقل ان ابنائنا في الشارع منذ ثلاثة أيام، من حق أبنائنا ان يكونوا من اول يوم في المدارس لا على عتبة باب المدرسة”. وعن توجه الأهالي للمسؤولين، قالت: “توّجهنا إلى قسم المعارف في المجلس المحلي وحتى إلى المفتش، ونحن بإنتظار الرد من قبل المسؤولين”.وأكملت يونس: “بدأنا الإجراءات قبل بداية العام، ولكن للأسف الشديد لم يكن هناك اي نوع من التجاوب والاهتمام”.ومن عندها، قالت الأم عفاف يونس: “نحن لا نقلل من اي مدرسة في البلدة، وكل الإحترام للطاقم والمدير في مدرسة عرعرة الإعدادية، ولكن رغبة أبنائنا ان يتعلموا في هذه المدرسة ويجب تلبية رغبات أبنائنا”. و قالت الطالبة، جنى مسعود: “اود ان التحق بالمدرسة الإعدادية في عارة وخاصّة ان شقيقي يدرس بها، وعلمت ان المدرسة من ناحيّة تعليمية وثقافية ممتازة، وهي التي جذبتني وشدتني أكثر شيء من بين المدارس الأخرى”.

    وقالت الطالبة سارة يونس: “مدرسة عارة هي التي ارتحت لها بشكل كبير وانا أرى أنها المناسبة لي، وأتمنى من المجلس والمسؤولين إعطائنا الموافقة لندرس بالمدرسة الإعدادية في عارة”.ومن جهتها، قالت الطالبة جمانة كبها: “أرغب بالانضمام إلى المدرسة الإعدادية في عارة، وذلك لأن شقيقتي تعلمت بها، ورأيت ان هذه المدرسة هي المناسبة لي”.فيما قالت الطالبة ريم يونس: “حسب تجربة اصدقائي ومعارفي فإن مدرسة عارة هي الانسب لي من بين كافّة المدارس، لذلك انا أريد ان أتعلم هُنا وبهذه المدرسة”.ومن الجدير بالذكر، ان مراسلنا حاول مرارًا وتكرارًا التواصل مع مدير قسم المعارف في عرعرة ولكن جميع محاولاتنا باءت بالفشل، وفي حال حصلنا على تعقيب سوف ننشره فورًا.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. مجلس عاره عرعره هو مجلس فاشل .. يساهم بشكل مقصود للتفرقة والتمييز على اساس عائلي طبقي .. الصحيح ان يقسم الطلاب على كافة المدارس وفق القرب الجغرافي للمدرسة فقط .

    2. القصة ابدا لا تتعلق بوجود مقاعد كافية لكل الطلاب او لا. ما يجري من خلف الكواليس هو انه حضرة مديرة مدرسة عارة الاعدادية تتعامل مع المدرسة كانها مدرسة اهلية وخاصة وليست مدرسة حكومية. هي تسعى لقبول الطلاب المعنية بهم, وهم الطلاب المتفوقين من جميع مدارس عرعرة وعارة الابتدائية، وهذا بطبيعة الحال يرفع من مستوى المدرسة ونتائج الطلاب مقارنة بمدارس حكومية اخرى! وهي بالتالي سوف تنسب هذا الانجاز لنفسها كونها مديرة المدرسة. والاثبات على ذلك هو ان مجلس عارة عرعرة يعمل المستحيل لعرقلة انتساب طلاب متفوقين من عرعرة وعارة بمدرسة النهضة بكفرقرع، الحديث عن طلاب نجحوا بامتحان القبول لمدرسة النهضة والمجلس يرفض الموافقة على طلب نقل(אישור עזיבה) بحجة وجود مدرستين في عرعرة وعارة (بالرغم من ان غالبة ابناء وبنات موظفي المجلس – وعلى رأسهم رئيس المجلس- يدرسوا خارج البلد!! يعني يحق لاولادهم ما لا يحق لغيرهم). حضرة مديرة مدرسة عارة توجهت للعديد من اهالي الطلاب المتفوقين لاقناعهم، وربما الضغط عليهم, بتسجيل اولادهم بمدرستها. والمجلس ممثل بالرئيس وبعض الاعضاء ببساطة يكيل بمكيالين!!
      يعني باختصار اذا ابنك او بنتك مجرد طالب “عادي” وغير متفوق فالمدرسة غير معنية فيه لانها بالنهاية غير مستفيدة منه ولا تستطيع تنسب انجازاته لادارتها العظيمة. الموضوع مسخرة والمتضررين هم طبعا الطلاب!!

    3. واضح جدا من المقابلات مع الامهات والطلاب على اي مجموعة(عائلة) يدور الحديث ومن هنا يظهر جليا لكل من يفهم ما بين السطور ما الهدف من هذه المظاهرة انه فقط دعم لمديرة من نفس العائلة.
      المجلس المحلي فاشل في قضية التعليم حيث ان ابن الست سمات نفسها لا يتعلم بمدرسة عرعرة ولا حتى بمدرسة عارة اي انها نفسها غير مؤمنة بجودة التعليم في البلدة ابن الرئيس وابن مدير قسم المعارف لا يتعلمون لا في عارة ولا في عرعرة كل واحد يبحث عن المدرسة التي تناسب ابنه لذلك سؤالي لماذا يحق لكم اخراج اولادكم الى مدارس ترونها مناسبة وتقلقون على مصلحة اولادكم ولا تعطوا هذا الحق للاهالي الاخرين انتم ( المجلس وسمات) تعيشون تناقضات ولا يحق لكم ولا باي شكل فرض مكان دراسة الاولاد على الاهالي القانون لا يسمح لكم بذلك الناس بطلت هبلة ولا جبانه وبالاخر يا سيد مضر وسيد عبد السلام المحاكم هي اللي بتقرر وفي سابقة مع طلاب النهضة غصب عنكم وبقرار من المحكمة الطلاب اخذوا تصريح نقل وياما في جعبة المحاكم من قضايا بنفس الشأن.
      يا ريت والله لو نرتقي بمستوى التعامل حيث ان المجلس حتى يتجاهل الاهالي التي تتوجه لكم بشكل رسمي وخطي بطلب لنقل ابنهم الى مدرسة خاصة ومع ذلك لا يقوموا حتى بالرد على طلبهم لا بالنفي ولا بالايجاب بشكل رسمي كما يطلب الاهالي وهذا يبين مدى الاحترام والاهتمام الذي يعطيه المجلس لاهل البلد بتشاطروا بس يطلعوا اوامر حجوزات للناس لما ما بتدفع الارنونا وبالمقابل الناس ما بتوخذ اشي الا لم الزبالةمن الحاويات وبس لا شوارع ولا بنية تحتية ولا تعليم كل واحد بغني على ليلاه.
      حسبي الله ونعم الوكيل فيكم وبكل واحد بوقف عائق بطريق طالب علم.
      ربنا يصلح الحال.

      1. معك حق. عم بحاولوا يروجوا للمدرسة كانها احسن مدرسة بالدنيا وعليها كل هالطلي ومستهبلين الناس. المديرة اللي هي اصلا ما الها بالتعليم وكلنا منعرف كيف تتم التعيينات بتتعامل مع المدرسة كانها ملك خاص الها. بتدخل مين ما بدها وبترفض اللي مش معنية فيه. معلمين بكملوش السنة عندها بسبب تعاملها والمجلس بيرضخ لكل طلباتها. واولادهم اصلا بتعلموش بالبلد وبيقلك الرئيس انا اخترت اني اكون أب واعطي لاولادي الحق يتعلموا وين بدهم!! هزلت! انه هو اب اما باقي الناس مش اهل. عكل حال ربنا بيجازي الجميع. يمهل ولا يهمل. كمان كم سنة بييجوا يترجوا الناس تصوتلهم…

    4. المفروض اهل البلد ما يسكتوا. هيك ناس لازم تنفضح كل اعمالها ليكونوا عبرة لمن يعتبر. مديرة المدرسة مفكرة المدرسة لالها تتصرف فيها عخاطرها وتقرر مين تدخل ومين لا!! اذا مجندة كم طالب واهاليهن لتعطي انطباع انه اهل البلد قاتلين حالهم على هالمدرسة عاساس انها احسن من غيرها، وهو الكل بيعرف شو عم بصير من وراء الكواليس. بعض الأشخاص ما عندهم لا ذمة ولا ضمير. بفكروا حالهم احسن من غيرهم واولادهم الهم حقوق اكثر من باقي الطلاب. لو انها هالمدرسة لهالدرجة منيحة ليش ما اعضاء المجلس والرئيس يعلموا اولادهم فيها!! ما دام فش محل للطلاب اللي المدرسة جنبهم لشو حضرتها بتترجى اهالي الطلاب المتفوقين يدخلوا اولادهم عليها وهي والمجلس متآمرين لحتى يمنعوا الطلاب يروحوا عالمدارس اللي بدهم اياها؟؟؟ ولا اولاد الرئيس والاعضاء مقامهم اعلى يعني؟؟
      كل اهالي الطلاب اللي تضرروا من افعال هالمديرة والمجلس لازم يطلعوا ويحكوا شو عم بمروا بسبب هالاشخاص اللي مفكرين حالهم احسن من الناس!! الواحد بياخد موقف او بيقعد عكرسي بفكر حاله فوق العالم!

    5. السلام عليكم
      الفتنه أشد من القتل لو سمحتوا يا اهل البلد الواحد سيبكم من العائليه احكوا واعترضوا بس لا تدخلوا العائليه اتقوا الله

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.