• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    النائب سندس صالح : 13000 وظيفة ينقص وزارة التربية والتعليم وفقًا للمسار الجديد لإفتتاح السنة الدراسية

    النائب سندس صالح : 13000 وظيفة ينقص وزارة التربية والتعليم وفقًا للمسار الجديد لإفتتاح السنة الدراسية وهو تمامًا عدد المعلمات والمعلمون العرب العاطلين عن العمل وينتظرون فرص العمل!*

    ناقشت اليوم الاثنين لجنة التربية والتعليم البرلمانية المسار الجديد لإفتتاح السنة الدراسية، وذلك بحضور وزير التربية والتعليم يوئاڤ چالنت الذي قام بعرض مسار إفتتاح السنة الدراسية الجديد في جلسة اللجنة.

    بدورها طالبت النائب سندس صالح خلال مداخلتها في الجلسة بدمج أكبر عدد من المعلمين والمعلمات العرب الذين ينتظرون دمجهم في جهاز التربية والتعليم .

    كما وتطرقت الى ضرور دفع هبة مالية لمرة واحدة في بداية السنة للمعلمات والمعلمين من اجل التزود بالوسائل التكنولوجية. وأضافت: “جهاز التربية والتعليم هو الأكثر تضررًا في جائحة الكورونا وله تأثير كبير على جميع المنظومات الأخرى، و فئة المعلمين والمعلمات هي الفئة الأولى التي حملت العبئ مع بداية أزمة الكورونا في موجتها الأولى وانتقلوا من التعليم المباشر في الصفوف إلى التعليم عبر وسائل التكنلوجيا وعلى حسابهم الشخصي من ناحية التزود بالوسائل التكنولوجية والتحضير لطريقة تعلم جديدة -عن بعد -.

    وأضافت النائب سندس صالح: “يجب إتباع سياسة التفضيل المُصحح إتجاه القرى والمدارس التي لا تملك اليات تفعيل البرامج المحوسبة، وتعويضهم بوسائل تكنلوجية تُمكنهم من التعلم عن بُعد، ويجب تعويضهم قبل الجميع لنضمن عدم تعميق الفجوات التعليمية أكثر” .

    وشددت النائب سندس صالح على “أهمية تقديم موعد إيصال الوسائل التكنلوجية الى المدارس والمحدد في شهر كانون الثاني الى موعد أبكر لضمان تنفيذ التعليم عن بُعد لجميع الفئات دون تمييز “.

    وأنهت النائب سندس صالح: “المعلمات والمعلمون يقدمون عملًا مميزًا منذ بداية أزمة الكورونا لطلابنا مع الحفاظ على صحة طلابنا ومستوى تعليمهم وعلى وزارة التربية والتعليم أن تقف الى جانب المعلمات والمعلمين وضمان مستحقاتهم فيما يتناسب مع تضحيتهم لهذه المرحلة .
    بالإضافة الى ذلك؛ الطالب العربي هو الحلقة الأضعف وعلى وزارة التربية والتعليم ضمان حقه بالتعلم عن بعد دون المساس بهذا الحق بسبب شُح الوسائل التكنولوجية او عدم توفر شبكات ” انترنت” بالشكل الكافي لدعم المسار التعليمي عن بُعد.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. انا صرلي مخلصه لقب معلمه من ١٣ سنه وقاعده بالدار ومعلقه الشهاده بسبب الواسطات ،حسبي الله فيهم ، والسنه اذا اجاني توظيف بديش اعلم لانه اكيد السنه الي بعدها وبتقولو انتهى الكورونا وبتكحشوا المعلمين الجداد على اساس انه الافضليه للي معه سنين ڤيتيك …ههههههه مسخره
      ارجو النشر

      1. انت تعودتي عالقعده
        اذا بدم تشتغلي بتودي مسيره حياه
        وبترفعي دعاوى حسب القانون
        ومدارس اليهود ناقص معلمين

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.