• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    قسائم بناء سكنيه للأزواج الشابه في كقرقرع

    منذ أشهر عديده يقوم المجلس المحلي بالتواصل وبعقد جلسات جادة ومكثفه مع وزارة الإسكان وسلطة أراضي إسرائيل ,من اجل البدء بمشروع القسائم السكنيه ونشر مناقصه للأزواج الشابه في كفرقرع بمنطقة ستالين والحوارنه .إلا أن المحادثات في محط خلاف , إذ يدور هذا الخلاف حول موقف وزارة الإسكان وسلطة أراضي إسرائيل بسبب نشر المناقصه بشكل واسع , ويحق لكل مواطن من داخل ومن خارج القريه بموجب القانون التقدم للمشاركه بالمناقصه وبالقرعه للحصول على قسيمة بناء ,الأمر الذي يرفضه المجلس المحلي جملة وتفصيلا . هذا وقد طالب المجلس المحلي بان تخصص القسائم لأبناء كفرقرع فقط وبحسب معايير متفق عليها مسبقا.وبعد مفاوضات مطوله وافق المسؤولين في وزارة الإسكان وسلطة أراضي إسرائيل على تخصيص 50% من القسائم فقط لأبناء كفرقرع و 50% تكون متاحه للمشاركه للذين من خارج القريه ولاهل القريه ايضا .ورغم التقدم في المفاوضات رفضت إدارة المجلس المحلي العرض ,وطالبت بتخصيص نسبه اكبر من ذلك لأبناء كفرقرع .
    يأتي هذا النشر لاطلاع الجمهور على حيثيات المفاوضات نظرا لأهمية الموضوع , وسيتم إن شاء الله قريبا اطلاع الجمهور على النتائج النهائيه للمفاوضات ومصير طلب المجلس المحلي لرفع نسبة تخصيص القسائم لأبناء كفرقرع فقط .كلنا أمل بان تثمر نتائج المفاوضات على نسبة اكثر من 50% من القسائم المخصصه لأبناء كفرقرع ,بحسب طلب وإصرار إدارة المجلس المحلي. الأمر الذي سيكون سابقه في البلاد .نسأل الله جل في علاه بان يوفقنا بتحقيق مطالبنا ,ونأمل قريبا بإذن الله أن نزف بشرى ساره بهذا الصدد للمواطن القرعاوي وحتلنه بالنتائج النهائيه للمفاوضات .

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. كل الاحترام للاخ فراس عالقليله كلشي عندو عالمكشوف اول بأول صريح وانا اعلم انو حارب من اجل ان يحصل ابناء بلدنا الطيب على اكبر حصص للقسائم مشكورين الى الامام

    2. نشد على يدي رئيس المجلس السيد فراس بدحي ونطالبه بان تكون جميع القسائم لاهالي بلدتنا فقط .
      لا نرفض زوار بلدنا من خارجها ولكننا نريدهم ان يعودوا لبلدانهم عند نهاية النهار بين اهلهم واحبابهم بالضبط كما لا نريد ان يتغرب اهل بلدنا الاكارم خارج بلدهم .
      للاسف السياسه تتدخل دائما بوسطنا العربي وما تسمح به دائما ليس الا لخدمة مصالح الدوله الخاصه الا وهي فرق تسد وتحاول دائما زرع الافتنه بين ابناء البلد الواحد .
      حق كل من يريد القدوم لشراء قسائم سكنيه ان تطرح له الامكانيه بشراء قسيمه ببلده وليس ببلدات غير بلده ولكن هذا يحتاج لتكاتف ووحدة الكلمه بين جميع رؤساء السلطات المحليه العربيه والمطالبه بقسائم للازواج الشابه بجميع البلدان

    3. اقترح على المجلس ببناء وحدات سكنيه لأكبر عدد من الناس عن طريق شركات بناء حيث انه كل بنايه
      تتسع لأكثر من 10 وحدات سكنيه
      ومش كل اثنين يقعدو على 400 متر
      اعطو حلول للمستقبل البعيد لشباب البلد

      1. اخي وعزيزي ابن بلدي اولا اود ان اناصرك برايك ولكن ما نحن بحاجه اليه هو توسيع مسطح كفر قرع وهذا من واجب رؤساء المجالس المحليه ولنضع رايك جانبا حاليا ولننظر لجميع البلدان العربيه كم توسعت اراضيها منذ ان احتلت اراضي البلدات وبعضها هجر اهلها ولا زالت المصادرات مستمره وبلدنا خاصه تعاني من مصادرة الاراضي والتي حولت قريتنا الى سجن محاصر من جميع الجهات فمن الشرق تلاصقنا قرية عاره ومن الغرب لا زالت القليل من الاراضي والتي برايي يجب على المجلس المحلي بالمطالبه باسترجاعها وحالا من دون تاجيل , من الشمال حاصرنا المعسكر جولاني والذي استولى على جميع اراضي الروحه والذي بالماضي تفاخر وتجادل اثنان من اهل بلدنا من منهم ازاح الخيام العسكريه اسفل المدرسه الثانويه ولكننا لم نرى اي منهم من وافق على بناء القريه العسكريه مقابل ازاحة الخيام المتنقله وبهذه الفعله وافقوا على مصادرة الاف الدونمات والتي من المفترض كانت من حق توسيع القرى العربيه والله اعلم اين ستكون حدود مدينة عيرون المخطط لها شمالي وشرقي بلدتنا واما من الجنوب اخي شارع 65 وتحده حدود مدينة حريش التي ايضا استولت على مصادرة الاراضي العربيه وحدت القرى من التوسع ,فهل ترى ان رايك الصائب يلائم مكانه .
        السياسه وسخه يا اخي فهم لا زالوا يرون بنا تهديد لوجودهم فلا تستغرب من عظمة العنصريه المستفحله ضدنا واكبر مثال بناء مدينه بالقوه (حريش) واستيلاء على الوفات الدونمات بينما قريتنا لم تتوسع

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.