• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    بيان صادر عن اللجنة الشعبية وبلدية سخنين

    عقد اليوم 07/11/2019 في بلدية سخنين اجتماع للجنة الشعبية والبلدية بحضور الاهالي المتضررين من مخطط نقل خط الكهرباء ذو الضغط العالي فوق أراضي سخنين وبحضور نواب القائمة المشتركة الاخ اسامة السعدي والاخ جابر عساقلة .
    قدم رئيس البلدية في البداية مداخلة اعلن عن استرجاع نهائي لأرض البلدية من شركة بيزك وشكر كل من عمل على ذلك من الادارة السابقة والحالية واللجنة الشعبية كما أكد على موقف البلدية الرافض قطعيا للمخطط الظالم بنقل خط الكهرباء الى الجهة الشرقية من اراضي سخنين التي تعتبر المخزون الإستراتيجي للبناء مستقبلا .
    بعد نقاش مستفيض من جميع المشاركين وتحديدا من أصحاب الأراضي المتضررين تم تلخيص مضمون الإجتماع كما يلي :
    ١. المخطط لنقل خط الكهرباء من مدينة عرابة الى الناحية الشرقية فوق أراضي سخنين هو مخطط ظالم وخطير ويشمل حوالي ٣٤٠ دونم من اراضي سخنين .
    ٢. اصحاب الاراضي وجميع أهالي سخنين والبلدية واللجنة الشعبية بموقف واحد ضد هذا المخطط الظالم .
    ٣. بعد التوجه من قبل بلدية سخنين للجنة “الفتمال” بخصوص نقل جلسة الإستماع للإعتراضات الذي كان مقرر يوم 14/12 من مقر اللجنة بالقدس الى لجنة التنظيم المحلية تم استلام رد اللجنة اليوم مساءا بالغاء الجلسة المذكورة وسيتم الدعوة الى جلسة أخرى في موعد آخر .
    ٤. سيتم العمل لإلغاء هذا المخطط الخطير من خلال ثلاث محاور رئيسية : العمل المهني والقانوني،من خلال توجه نواب القائمة المشتركة الى رئيس لجنة “الفتمال” والعمل الشعبي وأصحاب الأراضي .
    ٥. أكد المجتمعون أننا لسنا بصراع مع بلدية عرابة الجارة بل نحن مع المشاريع التطويرية لبلداتنا ولكن ليس على حساب أرضنا ومصالح أهلنا .
    ٦. سيتم التوجه مجددا الى الإخوة في بلدية عرابة لأخذ موافقتهم على الغاء المخطط الخطير بنقل خط الكهرباء الى الناحية الشرقية فوق أراضي سخنين .
    ٧. سيتم متابعة كافة الامور المتعلقة بهذا المخطط الخطير من خلال طاقم مهني وقانوني بمرافقة بلدية سخنين .

    #مخطط خط الكهرباء فوق أراضي سخنين لن يمر .

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.