• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    جمعية نجم تعرض في “سيدة الارض” رام الله

    شاركت مؤسسة “سيدة الارض” بالرئيس التنفيذي لها د . كمال الحسيني وجمعية نجم العربية الدولية برئاسة الفنانة التشكيلية نجوى كبها، بعمل مهيب ومشرف في مدينة رام الله وتحديدا في متحف محمود درويش، وذلك بدعوة من الدكتور كمال الحسيني لعرض معرض ” سيدة الأرض” ، وكان ضمن هذا البرنامج توقيع وإطلاق نص المسرحية الفلسطينية ” بيت ليس لنا”، للكاتب الفلسطيني السفير عمر صبري كتمتو، التي تصور الواقع الفلسطيني بشكل محكم في الشتات، والمستوحاة من رواية الكاتب الكبير والشهيد غسان الكنفاني.وجاء إطلاق المسرحية ضمن مبادرة طباعة عشرة كتب لأدباء وكتاب فلسطينيين في الشتات، وبحضور عدد من السفراء والشخصيات الاعتبارية الفلسطينية.

    لقد ضم المعرض ستة وعشرون لوحة فنية مشكلة بعدة فنون تشكيلية، منها البوتريه لشخصيات فلسطينية مثل محمود درويش، والفحم ومناظر فلسطينية للقدس الشريف. وضمت اللوحات من دولة فلسطين، العراق، وأكرانيا.شارك في افتتاح المعرض وقص الشريط الكاتب كتمتو، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، رئيس الاتحاد الكاتب مراد السوداني، ود. كمال الحسيني.وتخلل الاحتفال فقرات فنية وشعرية، وبدأ الحفل بالسلام الوطني مع عازفة الكمان جولين صافي، وشارك الفنان محمود بدوية، واوبريت شمس العروبة للفنانة نورا أبو ماضي.وقبيل المعرض زارت الجمعية ضريح الشهيد أبو عمار برفقة الكاتب عمر صبري، الكاتب والشاعر سامي مهنا، ود؟ الحسيني، وزاروا أيضا مؤسسة سيدة الأرض بمقرها حيث استقبل الوفد الرئيس التنفيذي لمؤسسة سيدة الأرض د. كمال الحسيني.

    وكرمت جمعية نجم كل من السفير عمر بلوحة بورترييه رسمتها الفنانة تسنيم زيدان من كفر مندا، وكرمت أيضا رئيسة جمعية نجم د. كمال الحسيني بشهادة فخر واعتزاز بلوحة بوترييه للفنان غسان الكنفاني رسمتها الفنانة شام خمايسي من كفر كنا.
    كما وقدمت د. الشاعرة حليمة دواس شهادة تقدير بقصيدة خاصة من كلماتها لسيدة الأرض، شاكرة لجهوده.وفي نهاية المعرض شكرت رئيسة الجمعية الشاعر سامي مهنا، الإعلامية القديرة مها أمان الله وجميع الفنانين المشاركين، وكما شكرت السفير عمر صبري الذي استقبل الوفد بعبارات جميلة معبرة عن فرحته بلقاء الفنانين بدموع الفرح.وشكرت كل من الفانين مهند داوود من العراق، والفنان د. سعيد نازك من أوكرانيا الذي قدم خصيصا لمدينة رام الله للمشاركة بالمعرض، مثمنا جهود جميع الفنانين على اللوحات التي عرضوها وقدموها لنجاح المعرض.وكما شكرت بشكل خاص كل المواقع التي غطت الاحتفال والمعرض، التلفزيون الفلسطيني والمصور شادي محمود أبو دياك على التصوير ومرافقة نجم.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.