• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    رئيس بلدية أم الفحم رداً على بيان قائمة “شباب التغيير” بخصوص تعيين مدير عام لبلدية أم الفحم

    وصل موقع بقجة بيان صادر عن رئيس بلدية أم الفحم رداً على بيان قائمة “شباب التغيير” بخصوص تعيين مدير عام لبلدية أم الفحم، لماذا تخاطبون أهلنا الأحباب بعكس ما تتصرفون في كواليس جلسات المجلس البلدي والإدارة!!؟
    أهلنا الأحباب:
    فوجئت ببيان صادر عن الأخوة في قائمة “شباب التغيير” كان موضوعه “تعيين مدير عام لبلدية أم الفحم”، كان عبارة عن رسالة وجّهت لي كرئيس للبلدية، ثم تحوّلت الرسالة إلى بيان لأهلنا في أم الفحم، اعترض فيها “شباب التغيير” على مبدأ تعيين مدير عام للبلدية وساقوا تعليلات مستهجنة جدا لاعتراضهم هذا، لم يأتوا على ذكرها خلال جلسات إدارة البلدية أو جلسات المجلس البلدي، بل إنهم تعاطوا مع هذه الجلسات التي طرحت فيها مسألة المدير العام بعكس ما جاء في بيانهم، فلماذا تخاطبون أيها الأخوة الناس بلسان وتتحدثون في الكواليس والجلسات بلسان آخر؟!!

    إخواني في قائمة “شباب التغيير”: تقولون في بيانكم إنكم “منحازون دومًا للمواطن الفحماوي، والمصلحة الفحماوية، فبوصلتنا الواضحة والواحدة هي أم الفحم ومصلحتها العليا.. قفزًا وتغاضيًا عن أي مصالح آنية وضيقة”، فلماذا لا تقولون للأهل الحقيقة كاملة كما هي دون رتوش والتي هي على النحو المفصل أدناه:

    أولا: تعلمون من خلال مشاركاتكم في جلسات المجلس البلدي وجلسات الإدارة أن مسألة تعيين مدير عام تندرج ضمن ما يمكن تسميته “خارطة طريق” ألزمتنا بها وزارة الداخلية، وتعلمون أنه كان ينبغي تعيين مدير عام للبلدية حتى تاريخ 30/8/2019، وهذا الأمر يعرفه أيضا كل أعضاء البلدية، وأنتم في مقدمتهم، لأنكم تشاركون كذلك في جلسات الإدارة وجلسات الرئيس مع نوابه، فلماذا تدّعون الآن أن “قرار تعيين مدير غير موفق في الوقت الحالي”.

    ثانيا: تعرفون أن تعيين مدير عام مثله مثل أي التزام من جانب البلدية في “خارطة الطريق” التي تندرج في إطار “خطة الإشفاء” وأنها ستجلب لنا الميزانيات من وزارة الداخلية، فهل الالتزام بمعايير متفق عليها مع وزارة الداخلية تجلب لنا الأموال، فيه هدر للمال والميزانيات، أم أنه يجلب الفائدة لأم الفحم؟ فأين هي المصلحة التي تنشدونها؟!!

    ثالثا: في تاريخ 23/7/2019 وخلال جلسة إدارة البلدية، تم طرح موضوع تعيين مدير عام، وطلب رئيس البلدية من أعضاء الإدارة أن يطرحوا له أسماء مرشحين لتولي هذا المنصب، وبالفعل تلقيت من قبل الأخوة الأعضاء عدداً من المرشحين للمنصب، وتقدّم “شباب التغيير” بمرشح مقترح من جانبهم، وقد قمت كرئيس للبلدية بالجلوس معه بتاريخ 6/8/2019، فلماذا تدّعون الآن أنكم ضد تعيين مدير من حيث “المبدأ”! هل المعترض على المبدأ يطرح مرشحا!

    رابعا: في تاريخ 28/7/2019، وخلال جلسة مع نواب الرئيس، طُرِح مرة أخرى موضوع تعيين مدير عام، وكان عندنا عدد من المرشحين جرى ترجيح بعضهم على الآخر، وكان من بين الحضور السيد علي عدنان، نائب الرئيس.

    خامسا: في تاريخ 10/9/2019 وخلال جلسة للمجلس البلدي، جرى إقرار “لجنة تأهيل” للمدير العام، وتشكّلت اللجنة من: الأخ الدكتور علي خليل بعد أن تنازل له الأخ المحامي علي عدنان، والأخ المحاسب زياد إبراهيم والأخ المحامي طارق أبو جارور، والمستشار القضائي الأخ المحامي مصطفى قبلاوي، ومندوب وزارة الداخلية، وفي هذه الجلسة كان يعلم كل أعضاء بلدية أم الفحم بوجود مرشحيْن اثنين جرى ترجيحهما على غيرهما من المرشحين.

    أهلنا الأحباب: إن قرار تعيين مدير عام لبلدية أم الفحم، يملك مؤهلات وخبرة واسعة ويعمل تحت إمرة رئيس البلدية، فيه فائدة مهمة جداً لنجاعة العمل البلدي والارتقاء به، خاصة أن القرار كما ذكر أعلاه مرتبط بالتزامات عليا لوزارة الداخلية. كما أن تعيين مدير عام للبلدية يصب في تغليب الجانب المهني والوظيفي على أي اعتبارات أخرى ويقوي الجانب الإداري داخل البلدية. ونحن على دراية أن هدفنا تعيين مدير صاحب كفاءات وتجربة ثمينة في العمل البلدي.

    أخيرا فنحن على قناعة أن مدير عام البلدية لن يحل جميع مشاكل البلدية، فهو في نهاية الامر بحاجة الى دعم وتأييد المجلس البلدي.

    ختاما: أرجو من الأخوة في قائمة “شباب التغيير” أن يعيدوا النظر في قرارهم، خاصة أنهم جزء من الائتلاف البلدي وإدارة بلدية أم الفحم.

    والله من وراء القصد

    د. سمير صبحي – رئيس بلدية أم الفحم

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. مش فاهم ،قلولك لا تجيب يهودي ،بدنا واحد من البلد ،نكتبلو بالعربي ،ناقص محامين ،مهندسين ،محاسبين ،طوبرجيا اوادم فهمانين ،من ام ابفحم ؟ منعطيك من عنا خال ،بس غرد ،ليش بتقدسو يهود؟!؟

    2. احترم رايك د سمير ولكني بنفس الوقت خاصه وان كان الخبر صحيح انك عينت شخص يهودي لهذه المهمه فبرايي انك انت ايضا تنظر للعربي ولشخصك ايضا كمواطن نوع ب على الرغم انك على درايه ان وسطنا لا يخلو من المؤهلين وما عليك ليس الا البحث عنهم ان لم ياتوك

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.