• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    قتيل وقتيلة في شجار بحفل زفاف ببسمة طبعون

    لقي الشاب ابراهيم سعدي والشابة بيان بشكار -دلايكه في العشرينات من عمرها مصرعهما، واصيب اخرين بجراح خطيرة بعد تعرضهما لاطلاق نار خلال شجار نشب بحفل زفاف، في بلدة بسمة طبعون.ووصلت الى المكان قوات معززة من الشرطة والتي عملت على فرض النظام، في المكان، وباشرت التحقيق.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. وبقلك مكافحه العنف ،لما في عندك زعران بشترو شقفه السلاح ب5-10الف شيكل عالطالعه والنزله بطخو ،لازم هذول يتحاصرو من كبار البلد ومشايخ الدين.
      كل هاظ من الاستهتار بالدين والتمدن الزايد
      99 بالميه من الشباب اسءلو عن دينه،ما بعرف اشي ،اسف99.99
      حكومات اسراءيل نجحت بعمل جيل لا يعرف دينه ولا تاريخه.

    2. عندما تتحول العائلية والتعصب العائلي هو السائد فالعنف هو النتيجة
      لكي لا يقال عنك انك جبان فانك تناصر ابن عائلتك على الخطاء
      وكما يقال: من أمن الخوف اساء الأدب …فالأب لا يعاقب والمجتمع لا ينكر والعائلة تساند والشرطة تجلس على جنب وتقول فخار يكسر بعضو

      1. في مقر الشرطه،تسمعها باذنك،خليهم يخلصو عبعض ،ونتنياهو بالعلن بحرض عالعرب ،وبقول الحقو العرب دشعو عصناديق الانتخابات
        لو الشرطه عربيه ،كل الاطراف بالسجن ،لاجل غي مسمى
        ودورهم تتنخل اذا في شقفه سلاح،
        عاملين حالهم زلام وهم خلق فران جبناء

    3. يا أخ أبو محمد المشكلة من البيت والتربية وبس . ما في حاجة للوم الآخرين كل واحد يربي أولاده كما يجب

    4. واحد بيقولك قلة الدين واحد العائليه واحد الحكومه
      انا بقول الاعتراف بالخطأ فضيله. احنا شعب متأخر جدا ورجعي لا يوجد شيء يوحدنا . فلنعترف بالبداية بهذه الحقيقه ثم نحاول حلها .
      لقد رأيت شيوخا تستعمل العنف وآخرين متعلمين يستعملون العنف .
      حسبي الله ونعم الوكيل

      1. يعني قله الدين والثقافه والتربيه ،بدها تعطيك ناس بمستوى
        بعدين الصلاه تنهى عن الفحشاء والمنكر مش كل الفحشاء
        واذا في طبيب سرق مش كل الاطباء سراقين
        ومش كل واحد فات عالمسحد نعطيه شهاده للابد
        ولكن الافضل انه يفوت
        سالو الشيخ عبد السميع (بالستينات)انا ما بصلي وما باذي الناس وقلبي ابيض…قلو انت خنزير مؤدب

        1. كلامك يا “ارحل مع السيسي” مليان تناقض. مرة بتقول الصلاة تنهى عن الفحشاء ومرة بتقول في كثير ناس بتصلي وهم غير صادقين . مين انتي تأ تحكم على الناس . شكلك مؤدب” كما قال شيخك

    5. بمجرد طلعت المرأه عالشغل خربت التربيه لانها بتروح يا كشيلي تعبانه ومش طايقه لا جوز ولا اولاد والله يعينها بدها ترتب البيييت وتنظفه فأكيد معندهاش وقت تربي بتكون تعبانه
      ومع الوقت رح يلوموا دار السيد عالتربيه لانه الاولاد اكيد اكيد اذا مش بالشارع عند دار السيد

      1. غير صحيح اللي بتقولو. المرأة المتعلمه العامله افضل بكتير من المرأة الجالسه في البيت التي تبحث عن القيل والقال ووقت فراغها يقتلها وليس الكل هكذا طبعا ولكن الاغلب.
        لا تنسى دور الأب في التربيه أيضا. ليست التربيه من وظيفة المرأة فقط.
        المرأة العامله تكون متفتحه أكثر والحاله الاقتصاديه في البيت أحسن بكثير لتربية الأولاد. لا تنسى أن الفقر والقله تسبب الكثير من المشاكل منها انحراف الأولاد.
        تقدم المجتمع بتطور وتقدم المرأة. بينما اذا حجزنا المرأة في البيت فهكذا نساهم في تخلف ورجعية المجتمع .
        علموا بناتكم واولادكم ودعوهم يشاركوا في بناء المجتمع بالعمل والجد واتركوا الجهل والتأخر .
        المرأة نصف المجتمع ولها حقوق متساوية مع الرجل

        1. سيد ه تميم مع كل احترامي الك هذه هي الدعايه الصهيونيه لمحاربة المسلمين بدا بخراب بيوتها عند جعل حجتهم مساواة المراه بالرجل بالرغم من علمهم من ناحيه اجتماعيه ان المراه اهم من الرجل في 90 بالميه من المجالات هي الام الحاضنه, المربيه , هي عمود الدار الثابت ,هي اليوم والغد ,هي الوطن والدين , واذا جعلتها تتمرد على بيتها هدمته من اوله لاخره

            1. طبعا رجعي وشو متوقع مني اتوقع منك ,اصلا مفهوم انك داخل شباك اعداء العرب وبدهم انكم تزيدوا وهيك بتكون حربهم نجحت من دون خروج ولا حتى رصاصه واحده من بنادقهم.
              مبروك عليك على كل حال وخلي بالك من المستقبل اللي بينتظرك خارج هذه البلاد لانه الست الوالده اكيد ما علمتك حب الوطن بل حب الشيكل لانه حب الوطن والدين اساس التربيه عن المسلمين وطبعا اذا علمتنا امهاتنا الدين من نعومة اظافرنا لا احد يستطيع ان يضرها ولو بخدش صغير .
              اظن الفكره مفهومه

                1. كل واحد بعارض رايك مبين بدو دوا،تلاقيك بتفهمش بالدوا ،ولا بكثير اشياء ،اهمها تقبل الاخر
                  بصراحه النبي ما قال، بدك دوا،كيف وصلت هاي الدرجه من التسلط والعنف!!؟

                  1. الله يشفيك . حتى الدواء مش قاطع فيك.
                    خلي الماما تخرج عليك عبد وتنساش تتوضى قبل

    6. ما في حدا انصف المرآه واعطاها حقوقها كامله اكثر من السنه النبويه وكل شي مذكور بلقرآن . عمل المرآه وطلوعها من البيت بشكل يومي هو عامل اساسي في خراب المجتمع ما في حدا يربي ويعلم ،لولاد لا رقيب ولا حسيب
      قبل اربعين سنه كانت الام فقط للبيت وللولاد كلهم طلعو جيل ناجح مثقف متفهم عقلاني برفع الراس

      1. مش مزبوط
        المرأة العربيه لم تنصف ابدا. هي دائما اقل من الرجل .
        والحمد اللي بتحكي حكي شعارات ويدل على عدم المعرفه. المجتمع العربي هو مجتمع ذكوري بحت

    7. مش مزبوط
      المرأة العربيه لم تنصف ابدا. هي دائما اقل من الرجل .
      والحكي اللي بتحكي حكي شعارات ويدل على عدم المعرفه وجهل وتجاهل للحقيقه. المجتمع العربي هو مجتمع ذكوري بحت. ما في ذكر قتل على شرف العيله. واذا الرجل خان بقلك اصبري اما المرأة فتطلق أو تقتل.
      قليل من البنات اللي بتورث ولو ورثت فلها نصف الرجل.
      وملان أمثله وحقائق

      1. فكرك لو زوجك تزوج عليك وجابلك ضره , حلال ام حرام
        خلي ببالك انه الشرع حلل الزواج من اربعه بينما للمراه رجل واحد طبعا مذكور بالقران الكريم

        قليل من البنات اللي بتورث ولو ورثت فلها نصف الرجل.
        وملان أمثله وحقائق
        اتعارضين كلام رب العالمين ؟

        هل انت مسلمه بحق ام عالهويه وبس ؟

        1. تخيل انتي يا ابن ادم لو الدين اعطانا عكس هيك.. للمرأه مسموح تتزوج 4 رجال… تخيل بشريكة حياتك مشاركك كمان 3 اشخاص غيرك… تخيل!!.. بطلت شريكة حياه.. صارت مذله.. لا اعتراض على كلام رب العالمين بس اذا منفكر فيها الزواج من 4 ينهي حياة المراه العاطفيه والنفسيه وكل اشي حلو بحياتها.. صدق انت كرجل مكيف على الشرع حلل 4… بس لو تحط حالك محل المراه بتتمنى الارض تنشق وتبلعك… لانه الحياه شريك وشريكه… مش شريك و4 شريكات.. ليش شو؟؟ فاتحين شركه مع بعض ولا حياه زوجيه واولاد وبيت؟ فكر فيها

          1. هذا عندك بصير حب التملك،مش قصه شركه،في ناس بترضى بالقليل وتعيش بسعاده بتمناها الغني
            ،الواقع اليوم الاخ بحسد اخو انو الله اعطاه،وانفتح عليه
            وهوكمان بالف نعمه ومش ناقصه اشيي ،بس بتمنى تروح النعمه عن اخوه ،عشان هو يتريح
            اغلب الناس ما قرءوا الشريعه ومعاناها ،وكل مفاهيم الدين عندهم تهيوات وتخيل وتحليل مغلوط بدون تعلم ودرايه ،والاصعب انهم بعاندو عالباطل والجهل

            1. يا “قرعاوي” اي حب تملك؟؟ اذا شريك حياتي ونصفي الاخر وابو اولادي يدخلي وحده على حياتي ومليون بالميه تخرب حياتي وحياة عائلتي ومستقبلها صار عندي حب تملك؟؟ اي تملك؟ تملك شريك الحياه؟ والي علقت باسم “امرأه” كمان صدقت انه الزوجه الثانيه والثالثه والرابعه فقط لاشباع الرغبات الجنسيه لا اكثر وانتي كرجل فاهم بينك وبين حالك انه كلامي مزبوط.. بس مكيفين عشان ربنا سمحلكم بهيك.. اللهم لا اعتراض بس تعدد الزوجات هو “خيانه مشروعه تحت اسم الدين”.. تستغلوش الدين لهيك شغلات

          2. الى ابن آدم:
            لا يوجد اسلام على الهويه ولكنه ايمان واقتناع وتفكير .
            اما من جوابك فأنا استخلص بانك موافق على رأيي تماما بأن المجتمع لا يعطي حقوق المرأة كامله.
            والى اسئلتك فجوابها اعطيتك اياه من علقت باسم “وحدة” وقد أحسنت الرد .
            وانا أضيف ان كل من يتزوج امرأة أخرى فيكون هدفه الوحيد إشباع رغبته الجنسيه فقط. وتجده عند المجتمعات المتخلفه

    8. اعتقد يا وحده حسب احصائيات اليوم راح يصير عنا مخزون عوانس اذا انا مش غلطان وطبعا هذا مش خيال بل حقيقه واعتقد ان هذه احد اسباب نزول الايه الكريمه .
      ثانيا احضري مسلسل بيت جدي وشوفي نسوان ابو راشد هيك النسوان المحترمات بيحترمن حالهن وزوجهن واولادهن وتربيه ولا ارقى بعدين افحصي اذا ابو القاتل في هذا المنشور كان متزوج وحده او ثنتين .
      على فكره اعجبني تعقيب قرحاوي حر وعجبني اكثر المعقبين الفتحين الي ما شافوا الاسم صح بس شاطرين بالتهجم عليه يعني اكبر دلاله انه الكل بيحكم من دون ان ينظر للصوره كامله وفقط بيوخذ الي بيعجبه

    9. عن اي إحصائيات بتحكي . ما جبت ولا دليل على كلامك . ولا بس الواحد بدو يطرز حكي. صحيح ما في ضريبة على الكلام .

    10. كله بتبع ،شو القصد من هاي الحياه ،الكيف والمزاج والطلعات،ولا في ناس بتامن في حياه اخره ،خالدين فيها ابدا ،جنه او نار ،وبدها شغل صلاه وعباده وجهاد ،وتربيه اجيال وشباب ،أحرار أبرار
      اذا نفهم الدين ،بنفهم انهكل شيء كان مقصود ،ولا نحرفه حسب المزاج

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.