• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أبوآب يحل ضيفا على مجلس بسمة في برطعة

    وفد رفيع المستوى من وزارة التربية والتعليم يحل ضيفا صباح اليوم الجمعة على المجلس المحلي بسمة، حيث ترأس الوفد مدير عام الوزارة شموئيل أبوآب ومن ضمن الوفد عبد الله خطيب مدير التعليم العربي في الوزارة وتمير بن موشيه مدير التطوير في الوزارة وشخصيات مؤثرة في الوزارة، وخصصت الزيارة للمدرسة الثانوية في برطعة عشية افتتاح بنايتها الجديدة مع مطلع العام الدراسي القريب.

    كان في استقبال الوفد رئيس المجلس المحلي رائد كبها وأعضاء المجلس المحلي ومدراء المدارس في بسمة وموظفي المجلس المحلي والطاقم التدريسي في مدرسة برطعة الثانوية ومديرها الأستاذ سفيان كبها ومندوب كلية سخنين عمر بدارنة.

    اطلع الوفد على البناية الجديدة وبارك افتتاحها واستمع لآخر المستجدات حولها. كما وشكر رئيس المجلس المحلي كل من ساهم في إتمام هذا الصرح التربوي العظيم مهنئا طلاب ومعلمي بسمة عامة بافتتاح العام الدراسي وطلاب وطاقم مدرسة برطعة الثانوية خاصة انتقالهم للبناية الجديدة مع بدء العام الدراسي القريب.
    من جانبه قال النّاطق كمال عطيلة في بيان وصل الى موقع العين نسخة عنه ان :” المدير العام للوزارة، شموئيل أبواب يبدأ جولاته في مؤسّسات المجتمع العربي استعدادا لافتتاح العام الدّراسي الجديد ، واضاف ان عدد الطلاب في جهاز التّعليم 2,354 مليون طالبا منهم في المجتمع العربي يشمل البدو والدّروز 556 ألف طالبا.
    وتهدف الزّيارة جولة في المباني الجديدة في اطار الاستثمار الكبير للوزارة في جهاز التّعليم العربي وفي هذا السّياق صرّح المدير العام للوزارة:
    نولي اهتماما كبيرا بجهاز التّعليم العربي ، جهاز التّربية يتواجد في قفزة نوعيّة الى جانب البرامج القوميّة التي قمنا بتطبيقها فنحن سنعمل على التّجدّد التّربوي كذلك سنعمل على توفير بيئة تعليميّة ملاءمة ، سنرمّم المكتبات ، سنبني أفنيّة تعليميّة ، وسنخرج الطلاب للتعلّم خارج الصّفوف كذلك سنعمل على اعداد طالب ،مستقّل، مفكّر، بالغ جاهز للتّعليم العالي ولسوق العمل . سنوسّع الخدمات المحوسبة للطلاب وللمعلّمين وسنعمل على تذويت القيم وزيادة عدد الطلاب في حركات الشّبّيبة ومنظّمات الشّبّيبة وفي برامج معرفة البلاد .

    كما رافق المدير العام في جولته نائب المدير العام مسؤول البناء والتّطوير السّيّد تمير بن موشيه، السّيّد عبد الله خطيب ، مدير كبير التّعليم العربي وعدد من المفتّشين .

    وتابع ان جولة المدير العام شملت: المحطّة الأولى : زيارة المدرسة الزّراعيّة في زيمر والمحطّة الثّانية: ثانوية برطعة ( مدير المدرسة المربّي سفيان كبها) .
    رئيس السّلطة المحليّة : رائد كبها
    مدير قسم المعارف: رائف كبها
    عدد السّكان : 9,536
    عنقود اجتماعي اقتصادي 2
    عدد الرّوضات : 26
    عدد المدارس: 7
    عدد الطلاب: 3,589
    معدّل البجروت : الثّانويّة للعلوم معاوية%49.43، ثانويّة الحياة : %57.14
    تعليم تكنولوجي: 73 طالبا يتعلّمون في العلوم معاوية و- 33 طالبا في الحياة .

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.