• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اللوائية تصادق على توسيع مساحة كفرقرع

    قررت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء برئاسة زئيف بيلسكي امس الاربعاء، وضع تغييرات في التنظيم اللوائي تمكن توسيع مساحات تطوير بلدة كفرقرع بآلاف الدونمات.

    وتمت المصادقة على اضافة ١٤٠٠ دونم لبلدة كفرقرع لصالح مساحات التطوير. وتمكن الخارطة الهيكلية الشاملة للبلدة اضافة حوالي ١٤ الف وحدة سكن ( في المساحة القائمة للبلدة مع الاضافة الجديدة ) لتشمل حوالي ٧٥ الف نسمة.

    وشملت التغييرات المطلوبة توسيع مساحة الخارطة الهيكلية اللوائية ( تمام ٦ ) وايضا تغيير انتشار الاحراش في المنطقة. وستمكن تلك التغييرات التي حظيت بدعم المنظمات الخضراء تقدم الخرائط الهيكلية الشاملة لبلدات وادي عارة من قبل اللجنة اللوائية في حيفا التي قررت ايداعها في عام ٢٠١٨.

    واضافة للقرار ، من المتوقع ان تكمل اللجنة الفرعية التابعة للمجلس اللوائي هذا الاجراء وان تناقش في الاسبوع القادم التغييرات في الخارطة الهيكلية اللوائية ( تمام ٦ ) والخرائط الشاملة لتلك البلدات.

    وسيمكن اكمال التغييرات من ايداع الخرائط الشاملة للبلدات فعليا وبهذا يمكن تقدم الخرائط المفصلة.

    المحامي فراس أحمد بدحي رئيس مجلس محلي كفرقرع اعرب عن سعادته لهذا القرار والذي جاء تتويجا للجهود المكثفة التي قامت بها إدارة المجلس المحلي لتحسين واقع التخطيط والبناء في كفرقرع , وقال رئيس مجلس محلي كفرقرع :” الف مبروك لكفرقرع على هذا القرار , اقدم شكري للجنة التنظيم والبناء وادي عارة ولطاقم قسم الهندسة في مجلس محلي كفرقرع وكل من عمل واجتهد من اجل تحقيق هذا الإنجاز الغير مسبوق , ابارك قرار الغاء منطقة الصندحاوي كمحمية طبيعية الامر الذي سيساهم في المبادرة لتقديم خرائط تفصيلية للمنطقة لحل مشاكل التخطيط والبناء في منطقة الصندحاوي , اننا نؤكد ان إدارة المجلس المحلي قد وضعت في سلم أولوياتها قضايا التخطيط والبناء وهي ماضية في هذا المضمار قدما من اجل تطوير قضايا الأرض والمسكن والتخطيط والبناء في كفرقرع وقيادتها نحو مستقبل مزدهر ومتطور”.

    وبارك رئيس اللجنة اللوائية زئيف بيلسكي هذا القرار قائلا : ” ابارك قرار اللجنة اللوائية المصادقة على توسيع مساحات التطوير في كفرقرع. هذه الخطوة الهامة ستمكن افقا تنظيميا على المدى الطويل ويقدم ردا على الزيادة السكانية في السنوات القادمة ” .

    من إبراهيم ابوعطا المتحدث باسم مجلس محلي كفرقرع

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. اين الشكر لمن اشتغل قبلك على الموضوع؟ نقطة اخرى، هل سيتم اشراك واطلاع السكان على المخطط وبشفافية؟ ومتى؟

      1. مهو شكر كل من ساهم على الإنجاز ، بعدين شو شغلهم رؤساء المجلس بس يقعدوا عالكرسي

    2. ما شاء الله والحمد لله رب العالمين.الحق يقال الي عمله الرئيس فراس ولا حدا عمله من سنين ، بارك الله فيك وبجهودك وجعلك ذخرا لبلدك ووطنك

      1. عددهن واذكرهن يا شاطر !!!! لت تعد ولا تحصى صح هسا ولا رئيس عمل سبحان الله لغيت كل من كان قبله لو هسا الصورة عكسية بتطلعلي بحجة عنصرية

    3. بشائر خير، ونأمل تطبيق ذلك على أرض الواقع!
      فبلدتنا كفر قرع تحتاج لتوسيع مساحة مسطّحها،
      والتصديق على الخارطة الهيكليّة لريط جميع البيوت
      بتيّار الكهرباء، وتحتاج لمنطقة صناعيّة..

    4. يا عمي قولو مبارك قولو كلمه ايجابيه ليش السلبيه هاي اعوذ بالله من هيك تفكير ورد

      1. لما لا …وجدي ان شاء الله ربنا يرحمه كان واصل وحتى لما توفى ابوي قالت جدتي الله يرحمها اللي عمله الاب تلقاه الابن

    5. القرار من التنظين القطري ،مش جهود فرديه ،والاثبات كل واد عاره مش خاص ببلد ،صعب ربطه لانجاز فردي لرءيس من الثلاث بلدات ،!!
      شم ولا تذوق ،وينها الكهربا،هرمنا!!

      1. لاشكر على واجب ،هذا جوابهم،
        انا بجاوب عنهم،
        اخترتونا لنعمل لا لنتباهى ونتفاخر،
        مع انه هذا قرار وعمل تنظيم القطريه وليس لرءيس معين باع فيه،الا انه مازال هناك الكثير لعمله،مازال نقص الكهربا ،اساسيات،مع اننا 2020 عالابواب!!

    6. مبارك لنا قرار اللجنة اللوائية المصادقة على توسيع مساحات التطوير في كفرقرع.كل الاحترام والتقدير للرئيس

      1. الرئيس بقوم بواجبة ومدفوعله وانتخبوه ال..ناس . هيك راي صاحب الرئيس الحالي اللي بقى قايم الحرب عزمن الرئيس السابق بالفيسبوك
        وبعرفش اذا هاي جهوده ولا شو .. المفروض نعرف بشفافية شو عمل مشان نقرر يا معلمتي

    7. اللي عمل الله يعطيه العافيه بس المساله اكبر واصعب من هيك يا رؤساء المجالس اوقفوا هدم البيوت هذا ما نسميه بالانجاز

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.