• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    الفنانة رانية عقل بمعرض خلف النقاب

    أفتتح أمس الأحد في قصر الثقافة في ريشون لتسيون  معرض  “من خلال النقاب ” بمشاركة  14 فنان  منهم  5 عرب ,  طرحوا من خلاله  افكارهم ورؤيتهم لموضوع النقاب , مكانته وتأثيره.

    الفنان احمد كنعان من طمرة أحد المشتركين بالمعرض  , اظهر جمالية وجوه النساء من وراء النقاب من خلال اعماله بعنوان “نساء خلف المشربية” والتي شكلت النقاب للمراة وكأنها  ستارة تحافظ على خصوصية المكان.

    وقد أضاءت الفنانه مريانة منصور من حيفا  باعمالها الرائعه جمالية التطريز الذي يشكل حيز كبير في نقاب المرأة الفلسطينية , أما الفنانة نظام ابو الهيجا من طمرة فقد سلطت الضوء على  طريقة  الرسم بالابرة  من خلال رسم وجوه النساء في الابرة  فشكلت تخطيطاً جميلاً لملامح النساء  في إبرة  حكن بها   خلال عملهن  حكايات كثيرة عبر التاريخ.

    الفنانة هدى جمال من عرعرة حاورت موضوع النقاب من خلال طير مطرز كف عن الطيران ولكن وجوده ترك اثر المخاطبة  بجمالية اللون.

    وقد شاركت الفنانة القرعاوية رانية عقل بهذا المعرض من  خلال مجموعة “عطش” وهي عبارة عن ظلال لنساء على ارض عطشة حيث يلغي الظل الهوية والقومية ولا يشكل غير الانتماء الى الارض.  والارض  في لوحاتها  ام تشققت عطشاً لمواضيع كثيرة ومثيرة للنقاش , ان كان عطش الامومة, الفرح, الفكر, جمالية الحياة او عطش الوطن , وليكون هذا العطش نسبي من امراه لاخرى.

    كتب في هذا السياق: دعوة الفنانه رانية عقل “من خلال النقاب”

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. قمه في الابداع. اعمال مميزه جدا. احلى رنوش اشتقتلك كتير. اعمالك بغنى عن التعريف رائعه جدا قدما الى الامام .صديقتك بنت البلد روزان كلش. ..

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.